حركة بنت مصر تعلن تضامنها مع ضباط الشرقية

حركة بنت مصر تعلن
حركة بنت مصر تعلن تضامنها مع ضباط الشرقية

أصدرت حركة بنت مصر بمحافظة الشرقية بيان يتعلق برفض سياسات وزارة الداخلية ضد ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية.

حيث أكدت ولاء سعيد منسق الحركة بأنها تعلن تضامنها مع الضباط الواقع عليهم جزاء تعسفى وبدون وجه حق.

وكان اللواء أحمد سالم مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا قد أصدرقرار بتوقيع الجزاء علي كل من العميد كامل عل رئيس مباحث تموين الشرقية والعقيد تامر السمري بإدارة البحث الجنائي والعقيد خالد السيد والرائد زكريا سعد بقوات الأمن والرائد جاسر زايد رئيس مباحث قسم اول الزقازيق والرائد محمد سليم رئيس قسم العمليات بالمديرية والرائد وائل جعفر وكيل مباحث مرور الشرقية والرائد أحمد نصار رئيس مباحث مركز الزقازيق وخصم يومان من رواتبهم الشهرية على خلفية وقعت منذ ثلاث سنوات مُتعلقى بقطاع السجون.


بشأن دخول شاب مريض نفسي ومقيم بدائرة مركز الزقازيق سجن المنوفية العمومية في أحداث الثورة من قبل الشرطة العسكرية

ومضي بالسجن عام بدون أوراق رسمية ثم قامت إدارة السجن بالإفراج عنه.

وتبين أن والد الشاب خفير نظامي من قوة مركز شرطة الزقازيق كان قد قام بتحرير محضر غياب لنجله بمركز شرطة الزقازيق وتقابل مع أحد دوريات الجيش وأخبره بأنه هارب من الجيش وبالفعل تم ترحيله إلى الترحيلات بالجيزة ثم إلى محافظة المنوفية

ثم قام بتحرير شكوي ضد مديرية أمن الشرقية ومركز الزقازيق لحبس نجله المريض لمدة عام ونصف العام مع أنه مضى ثلاث سنوات على الواقعة .

وعلي خلفية بلاغ الخفير تم فتح تحقيق مع الضباط الصادر بشأنهم القرار .

من جانبهم أكد الضباط بأن مدير الأمن ومدير المباحث أخبروهم بأنه سيتم سؤالهم فقط لكنهم فوجئوا بتوقيع الجزاء وأضاف الضباط بأنه لايزال الظلم قائم داخل وزارة الداخلية والتى تظلم أبنائها .

وفوجئوا بقيام العميد سعد سرية مفتش الداخلية بالتحقيق معهم و توقيع الخصم عليهم على الرغم من أنهم ليسوا طرف فى الواقعة التى مر عليها ثلاثة أعوام .

وناشدوا اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية التدخل لإنصافهم ورفع الظلم البين الواقع عليهم.