بالصور.. صيادى عزبة البرج يتجمهرون أمام حرس الحدود

بالصور.. صيادى عزبة
بالصور.. صيادى عزبة البرج يتجمهرون أمام حرس الحدود

تجمهر الألاف من صيادين مدينة عزبة البرج وضواحيها فجر اليوم أمام مقر حرس الحدود برأس البر إعتراضا على سوء معاملتهم من قبل خفر السواحل .

وقاموا بوقف مراكبهم فى وجه البوغاز كنوع من أنواع الإعتراض على سوء معاملتهم .يذكر أن أحد ضباط الصف قام برمى تصاريح الخروج الخاصة بالمراكب فى وجه الصيادين مما أثار غضبهم وقرروا عدم الخروج للصيد إعتراضا على عدم إحترام أداميتهم .

من جانبه قال أشرف صالح الناشط السياسى وأحد أبناء المدينة أن سياسات التعامل مع الصيادين أثناء خروجهم وعودتهم من البحر من قبل خفر السواحل لا ترقى أن تكون معاملة بنى أدمين .

وأكد على أن عشرات الألاف من الأسر فى دمياط وضواحيها تعيش على مهنة الصيد ولكن المسئولين تعودا على تهمشتهم لأن مسئولى جمعية الصيادين لا يبالوا إلا بمصالحهم الشخصية لا لمصلحة الصياد وطالب صالح المسئولين بوضع حل فورى ومرضى لمطالب الصيادين .

وفى سياق متصل قال أحمد القطب أحد أبناء القرية إننا متضامنين مع مطالب الصيادين ونطالب بمعاقبة من سب أهلنا أمام القضاء العسكرى .

وأكد حسن خلف عضو التيار الشعبى بعزبة البرج أن الحق أحق أن يتبع وحق الصيادين لن يضيع ولن نرجع للوراء مرة أخرى مثلما كان الوضع فى العهد البائد.

الجدير بالذكر أن الصيادون أدوا صلاة الجمعة على الرصيف المقابل لمبنى حرس الحدود وأمهم فى الصلاة الأستاذ مسعد الموافى الذى أختاره الصيادين متحدثا عنهم أمام الجهات المعنية ومعه عدد من صيادين المدينة .

وأكد الحاج سامى لطفى صاحب مركب وعضو حركه 6 أبريل دمياط أنه يوجد الان اكثر من 200 مركب واقفة لأكثر من 8 أيام بسبب ان الموجود على الكارته عسكرى واحد فقط بداخل غرفه وشباك 30سم ×30 سم مما يؤدى الى وجود تزاحم شديد بسبب النوه الشديدة وتعطيل سير العمل للبطئ الشديد من العسكرى الموجود على الكارتة والمعاملة السيئة جدا من قبل العسكرى للصيادين والسب والشتيمة بأسوء الألفاظ مما آثار غضب الصيادين الشديد وقاموا بغلق البوغاز.

وأضاف الحاج سامى كل هذا بجانب أيضا المركب الغارقة الموجودة بجانب البوغاز وقمنا بعمل شكاوى عدة للمسؤلين ولا حياه لمن تنادى .

ومن المراكب المعطله مركب الحاج ماهر أبو العنين ، ومصطفى الجربى ، ورزق أبو موسى ، ومحمد سامح ، أحمد كريم ، وياسر فتحى ، ومحمود فتحى ، ومركب الحاج زكريا فوده ، وزكريا الدمياطى ، والحاج نور ، وعلاء السيد عاشور .

وكانت مطالب الصيادين سرعة الإنتهاء من إجراءت الكارته قائلين : حرام نقف 8 أيام ، والمفروض النهاردة يوم السروح ، والتحرك السريع من جانب المسؤلين لحل مشكله المركب الغارقه بجانب البوغاز ، ومعاملتهم معاملة آدمية .