القرضاوي للأسد: أطلت الغيبة وأتيت بالخيبة

عربي ودولي

القرضاوي للأسد: أطلت
القرضاوي للأسد: أطلت الغيبة وأتيت بالخيبة

وصف يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الخطاب الذي ألقاه رئيس النظام السوري بشار الأسد مؤخرًا بخطاب الخيبة ، داعيًا إياه إلى أن يسارع بمغادرة سوريا قبل أن يمزقه الشعب الذي قتل عشرات الآلاف منه.

جاء هذا خلال خطبة اليوم الجمعة التي ألقاها من مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال القرضاوي، تعليقًا على الخطاب الذي وجّهه الأسد، الأحد الماضي، في أول ظهور علني له منذ بضعة أشهر: أطال الغيبة وأتى بالخيبة، سكت دهرًا ونطق كفرًا .

وعلق على ما قال الأسد إنها مبادرة، قائلا: جاءنا بما يعتبره هو إنقاذ لسوريا، وهو لا يملك إنقاذ سوريا، هو نفسه مطلوب طرده منها، هو قتل أهل سوريا .

ودعا القرضاوي الأسد للرحيل تجنبًا لإراقة المزيد من دماء شعبه، قائلا: نريد أن نقول لهذا الأسد وما هو بأسد، إنما هو وحش كاسر، قاتل متجبر في الأرض، ليس لك مكان في سوريا، اذهب بدلا من أن يمسك بك الشعب ويمزقك تمزيقا .

وجدد القرضاوي دعوته لضباط وجنود الجيش النظامي بالانشقاق عن الجيش والانضمام للجيش بالحر بأسلحتهم.

وأعرب عن إيمانه بانتصار الشعب، قائلا: الشعب السوري سينتصر بإذن الله.. وأنا مؤمن أن هذا آت عن قريب لأن هذه سنة الله أن يخذل الباطل وأن ينصر الحق .

ألقى الأسد كلمة بدار الأوبرا، الأحد الماضي، وسط دمشق أمام أنصاره، دعا فيها إلى حراك وطني شامل يهدف، من وجهة نظره، إلى التصدي للمعارضة التي وصفها بـ الإرهابية .