مرسيدس بنز تكشف عن E63 AMG السيدان والاستيت الجدد استعداداً لديترويت

مرسيدس بنز تكشف عن
مرسيدس بنز تكشف عن E63 AMG السيدان والاستيت الجدد استعداداً

إذا أردت أن تخطف كافة العدسات قبل حدث هام ، فعليك أن تتبع ما تفعله مرسيدس – بنز هذه الأيام ، والتى لا تترك يوماً تقريباً قبل انطلاقة ديترويت الا وتكشف فيه عن مفاجأة جديدة .

فاليوم أطلقت الشركة رسمياً سيدان الأداء الجديدة E63 AMG بنسختيها السيدان والاستيت واللتان تكشفان عن الشخصية الأكثر هجومية من عائلة E-Class بفتحات التهوية الأمامية الكبيرة ومشتت الهواء الامامى وفتحات العادم الرباعية .

فبفضل تلك الباقة الديناميكية وما يدفعها من 557 حصان ينتجها المحرك V8 سعة 5.5 لتر ذو الشحن التوربيني المزدوج ، والذى يضخ ما يصل إلى 720 نيوتن . متر من العزم ، يمكن لـ E63 AMG الجديدة ان تصل إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4.2 ثانية بنظام الدفع الخلفي ، أو خلال 3.7 ثانية للسيدان و3.8 ثانية للستيت فى النسخة المزودة بنظام الدفع الكلى 4MATIC .

وتحصل الطرازات الجديدة على نسخة أكثر قوة تضاف حديثاً إلى عائلة E AMG ، وهى نسخة E63 S-Model والتى تصل قوتها إلى 585 حصان وعزم 800 نيوتن . متر ، ويمكنها التسارع إلى 100 كم فى الساعة خلال 3.6 للسيدان و 3.7 للستيت ، مع تحديد سرعتها القصوى ككافة الطرازات عند 250 كم فى الساعة .

وتتصل كافة المحركات بناقل الحركة الرياضى ( AMG SPEEDSHIFT MCT ) من سبع سرعات ، إضافة إلى توفر خيار تزويد السيارة بأقراص مكابح رياضية من السيراميك قياس 360 مم .

وتتفرد نسخة S-Model الجديدة بتوفرها بعجلات رياضية قياس 19 بوصة فى الأمام والخلف ، إضافة إلى طلاء الإضافات الديناميكية على البدن بلون فضي ذو لمعة كرومية ، وتزويدها بزوائد ديناميكية للصادم الامامى لمزيد من ثبات المحور الامامى فى المنعطفات .

وستتوفر النسخة الأساسية E63 AMG فى الأسواق بداية من ابريل المقبل ، على أن يتبعها توفر النسخ ذات الدفع الكلى وطراز S-Model الجديد فى يونيو .