19 يناير ...مؤتمر" رؤية مشتركة لعالم عربى تقدمى"ومبادرة التقدمية لدول البحر الأبيض المتوسط

أخبار مصر

19 يناير ...مؤتمر
19 يناير ...مؤتمر" رؤية مشتركة لعالم عربى تقدمى"ومبادرة الت

يعقد مؤتمر تقدمي دولي رفيع المستوى من القادة الأوروبيين بالتعاون مع الجهات السياسية الإقليمية الفاعلة لتعبير عن رؤية المشتركة لعالم عربى تقدمى، من أجل العدالة الاجتماعية، والذكرى الثانية للثورة المصرية.


حيث يعقد يوم السبت والأحد 19 و20 يناير فى فندق فيرمونت نايل سيتى، لمناقشة تمكين المواطنين من خلال نظام اجتماعى لائق و تقديم حلول تقدمية لبطالة الشباب، إلى جانب تقديم مقترحات تقدمية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما يستكمل المؤتمر يوم الأحد 20 يناير لتحديد التحديات المشتركة والحاجة لقوى تقدمية متحدة.



حيث يشارك فى المؤتمر الحزب المصرى الديقراطى الاجتماعى ومجموعة الاشتراكيين والديقراطيين بالبرلمان الأوربى ، ومؤسسة الدرسات التقدمية الاوربية والمنتدى العالمى التقدمى الأوربى، وذلك لعقد مؤتمر كبير فى القاهرة مع الأطراف الإقليمية الديقراطية الاجتماعية من أجل أن تعيد الروح الحقيقية للثورة ، بعنوان رؤية مشتركة لعالم عربى تقدمى .



وكما يجمع المؤتمر الجهات الرئيسة التقدمية الفاعلة من اوربا والمنطقة العربية، ويشهد اليوم الثانى حدث تاريخى لتشكيل االمنتدى العربى الديقراطى الاجتماعى، حيث تم تجهيز المؤتمر للمساعدة فى إعطاء رسالة مفادها أن جميع فروع المجتمع يجب أن يكون موضع ترحيب للمشاركة فى بناء مجتمع مصرى جديد استنادا إلى القيم الأساسية والمبادىء العالمية .