بلاغ يتهم "عكاشة" بإهانة الرئيس لوصفه "بالأهبل والفاشل".. ويطالب بمحاكمته جنائياً بتهمه إثارة الفتن

أخبار مصر

بلاغ يتهم عكاشة بإهانة
بلاغ يتهم "عكاشة" بإهانة الرئيس لوصفه "بالأهبل والفاشل".. و

تقدم رمضان عبد الحميد الأقصري المنسق العام لجبهة الانقاذ المصري ببلاغ الي النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد توفيق عكاشة يطالب فيه بالتحقيق معة في فيديو له علي قناة تايم دراما في برنامج مصر اليوم هاجم فيه بكل سخرية واستهزاء الرئيس مرسي رمز الدولة باتهامات تسيء الي هيبته كرئيس منتخب.

وذكر مقدم البلاغ الذي حمل رقم 109 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن توفيق عكاشة أدلي باقوال تسيء الي الرئيس داخليا وخارجيا وتثير الفتنة الطائفية بين الشعب الواحد حيث قال بان جماعة الاخوان المسلمين ليس لهم في العمل السياسي لانهم بيقولون بان الذين يصوتون بلا هم الاقباط حيث وصفهم بالفشل وكان يقصد بذلك الرئيس مرسي.

وأضاف الأقصري في بلاغة أم عكاشة وصف الرئيس بالاهبل الفاشل ،وهو ينشر غسيله أي ينشر فشله ،حيث قال للدكتور مرسي :بانك تعطي رخصة بان مصر فيها أقليات وهم الاقباط حيث قال في نهاية هذا الفيديو شكرا يا عم أنت الآنت تعطي الفرسة للامبريالية العالمية والامريكية متمهما الرئيس بالفاشل .

وأشار القصري في بلاغه ان هذه التصريحات تثير الفتن والقلاقل وعدم استقرار البلاد بين المسيحين والمسلمين الذي يستخدمهم كوسيلة لضرب الاستقرار في البلاد.

وتابع البلاغ أن عكاشة أدلى بهذا التصريحات علي الغم من أن ان المادة 31 من الدستور تنص علي ان الكرامة حق لكل إنسان يويكفل المجتمع والدولة احترامها وحمايتها ولا يجوز بحال اهانة اي انسان أو إزدراءه.

وطالب مقد البلاغ تحويل عكاشة الي محكمة جنائية عاجلة بتهمة اهانة الرئيس وإثارة الفتن.