رئيس إسرائيل: بدون البكينى لن تكون هناك سياحة فى مصر

العدو الصهيوني

رئيس إسرائيل: بدون
رئيس إسرائيل: بدون البكينى لن تكون هناك سياحة فى مصر

قال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز أنه على الرئيس المصرى أن يحدد، مع حزبه، موقفه من قضايا كثيرة، فـ مرسى مثل أى زعيم آخر، يواجه أزمات عديدة حين يتولى المسئولية.

وعلق بيريز على الإقتصاد المصرى فى حواره مع صحيفة نيويورك تايمز انظر على سبيل المثال للاقتصاد المصرى، الذى يعتمد بشكل كلى على قطاع السياحة، فإذا لم يسمح الإسلاميون للسائحين بأن يمارسوا حياتهم الطبيعية كما يريدون، مثل ارتداء البكينى، فلن يأتوا لزيارة مصر، لافتا من دون البكينى لن تكون هناك سياحة فى مصر .

وعن دور إسرائيل فى ثوارات الربيع العربى قال إسرائيل مجرد جزيرة فى محيط، لا تستطيع أن تغير حركة المحيط، والمهم أن نفهم أن الشباب العربى الغاضب والعاطل عن العمل، هو من فجر هذه الثورات وأسقط الطغاة، وليس أمريكا ولا إسرائيل .

واندهش من الجدل فى مصر حول منح النساء حقوقهن حرياتهن أم لا؟، وقال: الرئيس الأمريكى باراك أوباما سألنى ذات مرة ما الذى يمنع الديمقراطية فى الشرق الأوسط؟ فقلت له الأزواج، لأنهم يرفضون المساواة مع زوجاتهم ، ودون المساواة، من المستحيل إنقاذ مصر، لأنه إذا لم تتعلم النساء مثل الرجال، لن يتعلم الأطفال، ومن لا يقرأ ولا يكتب لا يستطيع كسب قوت يومه، ومحكوم عليه بالفشل.