مظاهرة الكترونية على صفحات مرسى وقنديل وياسر على والمتحدث العسكرى تضامنا مع أهالى القرصاية

أخبار مصر

مظاهرة الكترونية
مظاهرة الكترونية على صفحات مرسى وقنديل وياسر على والمتحدث ا

دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى إلى المشاركة فى مظاهرة الكترونية فى الثامنة من مساء اليوم، على الصفحات الرسمية للرئيس محمد مرسى والمتحدث باسم الرئاسة، ياسر على، والمتحدث العسكرى، العقيد أحمد محمد على، والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، تضامناً مع أهالى جزيرة القرصاية الذين يخضعون للمحاكمة عسكريا.

وبدأت المظاهرة بالفعل على الصفحات من الثامنة، حيث كتب نشطاء عبارات تضامنية مع الأهالى من بينها لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين .

ويخضع 26 من أهالى الجزيرة المقبوض عليهم خلال اشتباكات مع قوات الجيش فى نوفمبر الماضى، للمحاكمة العسكرية حاليا، بسبب نزاع على الجزيرة بين الطرفين.

وكان تسلسل الأحداث قد بدأ فى 2007 حيث أصدر مجلس الوزراء قرارا بإخلاء القرصاية من سكانها بدعوى تحويل أرضها إلى محمية طبيعية، ونشرت بعض الصحف وقتها خطط الحكومة في استثمار الجزيرة وتحويلها لمنشأة سياحية، وطعن وقتها أهالي الجزيرة على القرار الصادر من مجلس الوزراء، فحكمت محكمة القضاء الإداري لصالحهم وأقرت أحقية أهالي الجزيرة في البقاء بمساكنهم.

إلا أن الجيش قال مؤخرا إن الجزيرة تابعة له ولا يحق للأهالى التواجد عليها، لاستخدامها فى حماية القاهرة وتحقيق الأمن القومى.

وتبدأ المظاهرة كالتالى على الصفحات:

من 8 الي 8:15 : صفحة الرئيس

http://www.facebook.com/Egypt.President.Morsi?fref=ts

من 8:15 الي 8:30 : صفحة المتحدث الرسمي للرئاسة http://www.facebook.com/egpres.sm

من 8:30 الي 8:45 : صفحة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

http://www.facebook.com/Egy.Army.Spox?ref=stream

ومن 8:45 إلي 9 : صفحة رئاسة الوزراء

http://www.facebook.com/Egyptian.Cabinet.Of.Ministers