غنيم يجدد لمدير مكتبه لمدة عام اخر ويطالب رئيس الوزراء بتعيين مستشار كمدير للمركز القومى للامتحانات

أخبار مصر

غنيم يجدد لمدير مكتبه
غنيم يجدد لمدير مكتبه لمدة عام اخر ويطالب رئيس الوزراء بتعي

3 قيادات بالتعليم يقدمون استقالاتهم

موجة من استقالات القيادات تضرب وزارة التربية والتعليم فخلال الايام الماضية شهدت الوزارة قيام ثلاث قيادات من تقديم استقالاتهم من مناصبهم قبل ميعاد التجديد لهم والذى كان مقرر له خلال الفترة المقبلة .

فكانت البداية اللواء حسام أبو المجد رئيس الادارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم الذى قرر انهاء انتدابه والعودة مرة اخرى الى الجهاز الامنى الذى كان منتدب منه ، وذلك لان الهيكل الادارى الذى سوف يتم اعتماده من قبل جهاز التنظيم والادارى الخاص بوزارة التربية والتعليم لا يتضمن وجود ادارة مركزية للأمن وأصبح المسئول عنه مدير ادارة وهذا لا يتناسب مع طبيعية عمل ابو المجد أو الدرجة الوظيفة التى وصل الية .

وقال أبو المجد فى تصريحات خاصة للفجر أنه قرر إنهاء ندبه لان مهام العمل الجديدة التى أوكلت اليه وهى المجمع التعليميى بالإسماعيلية لا تتناسب مع طبيعة عمله كمسئول امنى ،وخاصة أن انتداب من الجهاز كانت لمهمة محددة وهى مسئولية امنية فى المقام الاول ،وقد قمت به على أكمل وجة ،وان لا ابحث عن إى وظيفة فمهمتى امنية .

قائلا لا توجد مشاكل مع الوزارة فقد قمت بأخطر الوزير برغبتى فى انهاء ندبى وهذا ما تم بالفعل ،وانا الآن فى اجازة ويتم الآن انهاء عملى بصفة رسمية من خلال خطاب رسمى من الوزارة الى الجهاز الامنى .

مضيفا أن غير نادم على عملى فى الوزارة ،فقد توليت هذا المنصب منذ عامين تقريبا فى عهد الدكتور احمد ذكى بدر وزير التعليم الاسبق ،وقامت بإعادة هيكلة الجهاز الامنى فى الوزارة ،وأقمت غرفة المركزية لمتابعة اعمل امتحانات الثانوية العامة .

فيما يأتى ثانى المستقيلين من قيادات الوزارة صلاح عرفة رئيس مركز تطوير المناهج الذى قام بتقديم استقالته إلى وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم ،وقالت مصادر أن عرفة فعل ذلك تفاديا من قيام الوزير بانهاء ندبه وعدم التجديد له ،وخاصة بعد أن اتى الدكتور محمد رجب استاذ تطوير المناهج كمستشار للوزير ،لم يصدر حتى الآن قرار بندب مدير جديد للمركز .

.

قائلا عرفة لقد قدمت الكثير الى مركز تطوير المناهج ،وإعدادات وثائق المناهج الجديدة وهى الآن فى مرحلة الطباعة ،وأن الأوان لقدوم قيادات جديدة لإحداث تطوير جديد فى التعليم.

فى حين كشفت مصادر أنه من المرجح أن يتم ندب الدكتور حسين حسين عبد الرحمن استاذ مناهج وطرق التدريس بجامعة حلوان العضو بجماعة الاخوان المسلمين ،كمدير لمركز تطوير المناهج ،وهذا ما حدث بالفعل حيث حضر الاخير الاجتماع الذى عقد بالمركز يوم الاثنين الماضى بحضور اعضاء المركز

اما ثالث القيادات فهو د.محمود عوض الله مدير مركز القومى الامتحانات والذى تقدم هو الاخر باستقالته خشية من عدم التجديد وخاصة أنه ميعاد انتهاء ندبه سيكون فى يوليو 2013،وكشفت مصادر من داخل المركز أن عوض الله اجبر على تقديم استقالته من المركز لأنه لم يقدم جديد خلال فترة توليه ،وخاصة أن اساتذة المركز تظاهروا خلال الايام الفترة الماضية للمطالبة بإقالته.

وكشفت مصادر أن المرشح لذلك المنصب هو الدكتور محمد رجب مستشار الوزير لتطوير المواد وخاصة أن غنيم طلب من رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل باصدار قرار بذلك لان المركز مستقل عن الوزارة وليس من صلاحيات الوزير اصدار قرار بذلك .

وكان رجب التقى بأعضاء المركز يوم الاحد الماضى وأكد على أنه حتى الآن فى انتظار قرار رئيس الوزراء بصدور قرار بتعينه وان حضر للمركز للتأكيد على اهمية استقلال المركز ودور فى البحوث التقويمية ودورها فى تطوير الامتحانات .

ووسط موجه الاستقالات قرر د.غنيم التجديد للدكتور عبد الله عمارة رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير لمدة عام اخر ،ويعد هو أول القيادات الذين تم التجديد لهم فى الديوان .

وقال محمد السروجى المتحدث الاعلامى لوزير التربية والتعليم أن التجديد لعمارة يرجع إلى أنه ليس عضو هيئة تدريس فى الجامعات مثل باقى القيادات الذين استقلوا او تم انهاء انتدبهم ،وان الوزارة تراعى فى المقام الاول أن يكون هناك عمل اخر لاى قيادى يتم انهاء ندبة .