رئيس "الشورى": لن نستغل سلطة التشريع إلا فى صالح الشعب وعند الحاجة

أخبار مصر

رئيس الشورى: لن نستغل
رئيس "الشورى": لن نستغل سلطة التشريع إلا فى صالح الشعب وعند

صرَّح الدكتور أحمد فهمى ، رئيس مجلس الشورى، بأن الوضع فى مصر يتجه نحو الإستقرار السياسى، خاصة بعد الموافقة على الدستور الجديد، لنبدأ مرحلة جديدة نحو تحقيق الديمقراطية المنشودة.

وأضاف فهمى : أنه بعد إنتقال سلطة التشريع إلى مجلس الشورى، لن يستخدم هذا الحق مطلقاً إلا عند الضرورة، مضيفاً أنه لن يصدر أى تشريع إلا بعد مناقشة مستفيضة وموافقة مجتمعية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى بوفد مجلس النواب المغربى برئاسة عبد العزيز أفتاتى ، عضو البرلمان المغربى، ورئيس وفد حزب العدالة والتنمية المغربى.

وأشار فهمى إلى متانة العلاقات بين مصر والمغرب لما يربط البلدين من علاقات تاريخية عميقة، معرباً عن أمله فى مزيد من التعاون بين مصر والمغرب فى مختلف المجالات السياسية والبرلمانية والإقتصادية والثقافية والعلمية.

وقال أفتاتى إن زيارة الوفد البرلمانى المغربى لمصر تأتى بعد زيارة استغرقت عدة أيام لقطاع غزة، تضامناً مع الشعب الفلسطينى المحاصر، ودعماً من الشعب المغربى للقضية الفلسطينية العادلة وحقه فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد فهمى على حرص مصر الكامل على إنجاح المصالحة الفلسطينية، داعياً فى هذا الإطار إلى إنهاء حالة الانقسام التى يعيشها البيت الداخلى الفلسطينى خدمة للقضية الفلسطينية، فى مواجهة الكيان الصهيونى الغاشم.