رئيس مجلس الشورى يلتقى وفد مجلس النواب المغربى

أخبار مصر

رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى يلتقى وفد مجلس النواب المغربى

أكد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى أن الوضع فىمصر يتجه نحو الاستقرار السياسي خاصة بعد الموافقة على الدستور الجديد لتبدأمرحلة جديدة نحو تحقيق الديمقراطية المنشودة .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى بوفد مجلس النواب المغربى برئاسة عبدالعزيز أفتاتي، عضو البرلمان المغربي، ورئيس وفد حزب العدالة والتنمية المغربيالذى يزور مصر حاليا .

وقال فهمى إنه بعد انتقال سلطة التشريع إلى مجلس الشورى لن يستخدم هذا الحقمطلقا إلا عند الضرورة ، مؤكدا أنه لن يصدر أى تشريع إلا بعد مناقشة مستفيضةوموافقة مجتمعية.

وأشار فهمى إلى قوة العلاقات بين مصر والمغرب لما يربط البلدين من علاقاتتاريخية عميقة ، معربا عن أمله فى زيادة التعاون بين البلدين فى مختلف المجالاتالسياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

في سياق آخر ، أكد رئيس مجلس الشورى حرص مصر الكامل على إنجاح المصالحةالفلسطينية ، داعيا في هذا الإطار إلى إنهاء حالة الانقسام التي يعيشها البيتالداخلي الفلسطيني خدمة للقضية الفلسطينية.

من جانبه أشار رئيس الوفد المغربى إلى أن زيارة الوفد المغربى لمصر تأتى بعدزيارة استغرقت عدة أيام لقطاع غزة تضامنا مع الشعب الفلسطينى المحاصر ودعما منالشعب المغربي للقضية الفلسطينية العادلة وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتهاالقدس الشريف.