فيس بوك يستحوذ على تقنية Face.com للتعرف على الوجوه

تكنولوجى

فيس بوك يستحوذ على
فيس بوك يستحوذ على تقنية Face.com للتعرف على الوجوه

نجح فيس بوك في الاستحواذ على فيس دوت كوم وهي إحدى الشركات المتخصصة في تطوير تقنية التعرف على الوجوه والتي طبقها موقع التواصل الإجتماعي في الصور التي يرفعها مستخدميه.

ومن أجل تطوير أكبر للتقنية التي تعرف بـ”Suggest Tags” -والتي ينصح خبراء أمن البيانات بإغلاقها- قامت فيس بوك بتلك الخطوة، التي ستطور أيضاً من خاصية الـ “Tagging” للأصدقاء عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وسيعمل مطورو فيس دوت كوم ضمن طاقم فيس بوك لإستغلال تقنيتهم القائمة على واجهة برمجية API في تعرف أفضل على الوجوه مما يمكن فيس بوك من الإستفادة من التقنية في تطبيق انستجرام أيضاً.

وكانت فيس بوك نجحت من قبل في الاستحواذ على تطبيق انستجرام “Instagram” لتبادل ومشاركة الصور مقابل مليار دولار فيما تشير التقارير ان الاستحواذ علي فيس دوت كوم كان مقابل ما يزيد عن 60 مليون دولار.

وقد تزيد التقنية الجديد من الشكوك حول أهمية خاصية التعرف على الوجوه لدى شبكة التواصل الإجتماعي التي تحظى بما يزيد عن 900 مليون مستخدم، خاصة وان فيس دوت كوم أثير حوله سابقاً شائعات كثيرة تدور حول استخدامه لأغراض تجسسيه ومخابراتيه ولكن دون حسم للأمر.

يذكر ان فيس دوت كوم هو أحدى شركات الكيان الصهيوني الناشئة التي سريعاً ما حققت نجاح كبير في مجال التعرف على الوجوه تلقائياً.