ثمانية قتلى في أعمال عنف قبلية جديدة جنوب شرقي كينيا

عربي ودولي

ثمانية قتلى في أعمال
ثمانية قتلى في أعمال عنف قبلية جديدة جنوب شرقي كينيا

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن ثمانية أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب آخرون في وقت مبكر من صباح الأربعاء في هجوم على قرية في منطقة نهر تانا في جنوب شرق كينيا التي تشهد منذ أغسطس الماضي العديد من أعمال العنف القبلية.

وأوضح مسئول رفيع المستوى في شرطة المنطقة التي وقع بها الحادث أن ثمانية أشخاص قُتلوا والمنازل أحرقت. وتم نقل تسعة مصابين إلى المستشفى .

ومن جانبه، صرح قائد الشرطة الكينية ديفيد كيمايو: حدثونا عن الهجوم صباح اليوم وأرسلنا رجال الشرطة إلى موقع الهجوم من أجل تحديد ما حدث بالضبط وملاحقة منفذيه ، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

ووفقًا لمصدر أمني طلب عدم الكشف عن هويته، فإن أعمال العنف الجديدة وقعت بين أفراد من قبيلتي أورما وبوكومو مثل الأحداث السابقة.

ففي ديسمبر الماضي، أسفر هجوم في المنطقة ذاتها بين أفراد القبيلتين عن سقوط 45 قتيلًا. وفي وقت سابق بين منتصف أغسطس ومنتصف سبتمبر، قُتل مئات الأشخاص في سلسلة من الهجمات على القرى وعمليات انتقامية بين قبيلتي أورما وبوكومو.

وتعد الخصومة بين القبيلتين موروثة حول المراعي أو نقاط المياه، ولكن يرى المراقبون وسكان المنطقة أن أعمال العنف التي حدثت في الصيف الماضي لم يكن لها أية علاقة بالنزاعات القديمة.