بالفيديو.. "الصحة" تنفي زيادة أسعار 600 صنف دواء

أخبار مصر

بالفيديو.. الصحة
بالفيديو.. "الصحة" تنفي زيادة أسعار 600 صنف دواء


نفى الدكتور يوسف طلعت المتحدث باسم قطاع الصيادلة بوزارة الصحة ما تردد عن زيادة أسعار 600 صنف دواء قائلاً: إن هذا الخبر غير حقيقي وإن وسائل الإعلام والصحافة التي نشرت الخبر لم تتحر الدقة وأرسلنا إليها تكذيبًا واضحًا لذلك ولم تنشره وهي حالة من إفزاع وترهيب الناس .

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج البلد اليوم الذي تقدمه على قناة صدى البلد ، مشيرًا إلى أن الدواء من الملفات الحساسة جدًا ولا يصح إدخال الخلافات وتصفية الحسابات السياسية فيه ولا يمكن استغلال صحة المرضي وضعفهم بإثارة وترهيب الناس بنشر الأخبار الكاذبة عن ارتفاع أسعار الدواء.

وقال طلعت إن الصحيح في هذا الأمر، أن وزير الصحة وافق على زيادة أسعار 30 صنف دواء من إنتاج الشركة القابضة وهى ضمن شركات قطاع الأعمال التابع للحكومة، مشيرًا إلي أن النظام السابق كان يحاول بشراسة وإستماتة أن يدمر الشركة القابضة لتدمير صناعة الدواء الوطني.

وتابع: الشركة القابضة حققت خلال الثورة أعلى إنتاج ومبيعات، وحققت في نفس الوقت أكبر خسائر لأن الأصناف الخاصة تكلفة إنتاجها أعلي من سعر بيعها، وإذا كان الدواء يتكلف انتاجه 4 جنيهات فإن الشركة القابضة تبيعه مثلا بجنيه وستون قرشًا.