مستشار الرئيس لشئون البيئة يؤكد أن الاهتمام بجودة حياة المواطن على رأس الأولويات

أخبار مصر

مستشار الرئيس لشئون
مستشار الرئيس لشئون البيئة يؤكد أن الاهتمام بجودة حياة المو

أعلن الدكتور خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون البيئة، أن اهتمام الرئيس بجودة حياة الشعب المصري بدءا من كل ما يتعلق بالبيئة يأخذ مكانه في أعلى سلم أولويات الرئيس لعلاقة البيئة بصحة الإنسان المصري.

جاء ذلك في كلمة علم الدين بالمؤتمر الجماهيري الذي أقيم مساء اليوم بقرية الحوتة مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية وحضره الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشوؤن البيئة والدكتور نصرالدين أحمد عارف نائبا عن وزير الإنتاج الحربي والمحافظ اللواء مهندس صلاح الدين المعداوي.

وقال مستشار الرئيس لشئون البيئة إن مشكلة تراكم القمامة وتلوث البيئة سوءة حضارية ومظهر غير مناسب أمام السائحين، مشيرا إلى ضرورة إحداث نقلة حضارية حقيقية في هذا المجال وإيجاد بيئة نظيفة باعتبار ذلك حقا لكل مواطن مصري أصيل.

وأضاف أن دور أجهزة الدولة والمحافظات والمحليات في هذا المجال يستكمله تعاونها مع المجتمع المدني في المشروعات البيئية، موضحا فوائد مصنع تدوير القمامة الذي تم افتتاحه اليوم بمركز المنزلة لإنتاج السماد الحيوي والوقود اللازم لبعض المصانع خاصة مصانع الأسمنت.بدوره، أكد الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة أن برامج عمل الوزارة تركز على الحاجات الأساسية للفقراء في مجال البيئة، وأن إصلاح الاقتصاد أساس لحماية البيئة وأن البيئة الصحية السليمة ضرورة للتنمية، مشيرا إلى أن إمكانات وزارة البيئة كجهة مركزية لاتسمح بحل كل مشاكل البيئة.

وطالب وزير البيئة بتفعيل الدور الهام المنوط بالمجالس المحلية الشعبية المنتخبة، مؤكدا ضرورة مشاركة الجماهير في اتخاذ القرارات وتنفيذ المشروعات البيئية بالمحافظات، ومشيرا إلى أهمية تشجيع الوزارة للشركات العاملة في مجال البيئة سواء كانت تابعة للقطاع الخاص أو قطاع الاعمال العام مادامت تعمل في بيئة غير فاسدة.

فيما أعلن الدكتور مهندس نصرالدين أحمد عارف رئيس مجلس إدارة شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية مصنع 100 الحربي ، الذي شارك بالمؤتمر نيابة عن وزير الدولة للانتاج الحربي، أن المصانع الحربية تلبي احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى مشاركتها في تلبية الاحتياجات المدنية للمجتمع.

وأوضح نصرالدين أن المصانع تنتج معدات مصنع تدوير المخلفات والقمامة التي تعمل في المصنع الذي تم افتتاحه اليوم، مؤكدا أن المصانع الحربية تراعي الجودة العالية والسعر المنافس وخدمات ما بعد البيع في كل منتجاتها، وكذلك تدريب العاملين في المصانع التي تقوم بتوريد معداتها.