"بن جاسم": الحديث عن سيطرة قطر على قناة السويس "نكتة سخيفة".."قنديل": نرحب بالإستثمار

أخبار مصر

بن جاسم: الحديث عن
"بن جاسم": الحديث عن سيطرة قطر على قناة السويس "نكتة سخيفة"

قال الشيخ حمد بن جاسم , رئيس الوزراء القطرى, وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى جمعه بنظيره المصرى الدكتور هشام قنديل : نحن مؤمنين بأن مصر القوية مهمة للدول العربية, ونعلم بأن مصر ستعبر هذه الأزمة الإقتصادية, ونشكر مصر على دورها السياسى الكبير, الذى لعبته فى المنطقة, وكذلك نشكر مصر على السماح لنا بإرسال المساعدات إلى إخواننا فى فلسطين .



وأضاف بن جاسم : أن الحديث عن سيطرة قطر على قناة السويس, عبارة عن نكتة سخيفة , لأن سمو الأمير يعتبر مصر هى الدولة الأكبر فى المنطقة العربية, وقطر لا يمكن أن تهيمن على مصر, لأن مصر معروفة بقوتها ومكانتها .



وأوضح بن جاسم : أن المصريين هم من يختارون القيادة المصرية بأنفسهم, ونحن نعلم جيدا من يطلق هذه الشائعات التى تهدف إلى التفرقة بين العرب, مدللا على ذلك, بحب الشعب القطرى والمصر لبعضهم البعض, والحفاظ على قوة مصر هو حفاظ على المنطقة كلها .



وأشار رئيس الوزراء القطرى إلى: أن خطاب الرئيس السورى بشار الأسد لم يأت بجديد, لأنه ينافى الواقع ونحن صدمنا من هذا الخطاب, وأؤكد على أن أى أمور قد تساهم فى تقريب وتوحيد العرب, فإن سمو الأمير يشجعها ويساندها بكل ما يستطيع .



وأكمل بن جاسم قائلا: وصل إلى مصر بالفعل منحة تصل قيمتها إلى 4 مليارات داخل البنك المركزى كودائع, ونحن نعلم بأن العلاقات الإماراتية المصرية قديمة وقوية جدا, وبخصوص الشأن العراقى, عليهم أن يقوموا بلم الشمل .



وقال بن جاسم : على العراقيين أن يحلوا مشاكلهم فيما بينهم وألا يسمحوا لأى أحد أن يتدخل فى شأنهم الداخلى, وبخصوص زيارات سمو الأمير, فإنه يرحب بزيارة أى مسئول أو دولة عربية, وأحييى الدور المصرى الذى فرَّج كثيرا عن أشقاءنا فى غزة, لأننا نتحيز للحق العربى وليس الأشخاص .



وأضاف رئيس حكومة قطر: هذه الزيارة لتفعيل ما هو متأخر من الإنجازات, ونحن إتفقنا على حل الخلاف بين الطرفين المصرى والقطرى .



فيما قال الدكتور هشام قنديل : أن الإستثمارات فى مصر متاحة لأى مستثمر عربى, وأوجه الشكر للشعب القطرى لمساندته الشعب المصرى, مضيفاً, الإستثمارات العربية فى مصر تدل على تواجد الجو لمناسب للإستثمار .