حملة " بسمتهم فى دوائهم " فى بنى سويف للتعريف بمهنة "الصيدلي"

حملة  بسمتهم فى دوائهم
حملة " بسمتهم فى دوائهم " فى بنى سويف للتعريف بمهنة "الصيدل

قامت الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بجامعة النهضة باشراف الدكتور صديق عفيفى رئيس الجامعة بتنظيم حملة للتعريف بأهمية مهنة الصيدلي في المجتمع ولإزالة المخاوف من البيئة الطبية عند الأطفال تحت شعار بسمتهم دوائهم والتي أقميت داخل Cairo British School واستهدفت الحملة الأطفال من سن 5 إلى 11 سنة .

وقد بدأ اليوم بفقرةٍ للتعارف بين الأطفال وأعضاء الجمعية العلمية كانت عن طريق سحب الطفل لورقةٍ من صندوقٍ مكتوبٌ فيها إسم عضوٍ من أعضاء الجمعية ويتقدم ليعرفهم بنفسه وهذا لكسر الحاجز بينهم

وقد قام أعضاء الجمعية بالعديد من الفعاليات للأطفال في هذا اليوم منها اسكتش قصير عن أهمية الصيدلي تحت عنوان أنا صيدلي أنا سوبر مان وقدموا عرضًا للعرائس وقد وزع على الأطفال كتب للتلوين تبرز دور الصيدلي في المجتمع و ساعدهم في تلوينها أعضاء الجمعية العلمية

كما قاموا باللعب معهم ،وقد قام أيضًا أعضاء الجمعية بتوزيع استبيان لمعرفة أسباب مخاوف الأطفال من الصيدلي على شكل استبيان أطفالي ايه رأيك في الصيدلي ..طيب ولا رخم .. ،واختتمت فعاليات اليوم بتقديم عروض ترفيهية للأطفال.

يذكر أن هذه الحملة تتبع لجنة التطوير المهني Professional Development والتي ترأسها نهال محمود بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSFو الجمعية العلمية بجامعة النهضة تأسست عام 2009 م و هى تابعة للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة وهي جمعية تهدف لخدمة الطلاب بالجامعة و المحافظة و ليس لها أي نشاط سياسي أو ديني و لا تهدف للربح .

كما أنّ الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) حاصل على جائزة أفضل اتحاد فى العالم لعام 2010 /2011 من بين أكثر من 50 دولة عضو فى الاتحاد العالمى لطلاب الصيدلة.