تأجيل دعوى إلغاء تعيين "السيد البابلى" رئيسا لتحرير الجمهورية وعودة "عبد الرحيم" لجلسة 21يناير

أخبار مصر

 تأجيل دعوى إلغاء
تأجيل دعوى إلغاء تعيين "السيد البابلى" رئيسا لتحرير الجمهو

الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الدعوى المقامة من خالد على المحامى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية بصفته وكيلا عن جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ضد كل من الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى طالب فيها بوقف تعيين السيد البابلى رئيسا لتحرير جريدة الجمهورية وما يترتب على ذلك من أثار أخصها عودة عبد الرحيم لمنصب رئيس تحرير الجمهورية لجلسة 21 يناير للإطلاع على المستندات وتقديم المستندات.

كان مجلس الشورى قد طعن الأسبوع الماضى أمام الإدارية العليا على الاحكام التى حصل عليها جمال عبد الرحيم بعودته إلى رئاسة تحرير الجمهورية.

ذكرت الدعوى التى حملت رقم 11277 لسنة 67 قضائية أنه بتاريخ 26 نوفمبر صدر قرار مجلس الشورى رقم 11 لسنة 2012 بتعيين السيد عبد العظيم البابلى رئيسا لتحرير الجمهورية للمدة المتبقية لرئاسة التحرير.

وهو ما يشكل إهدارا لحق من الحقوق القضائية لعدم تنفيذ الحكم القضائى الصادر لصالح عبد الرحيم بعودته لرئاسة تحرير الجمهورية.

واضافت الدعوى أن أتخاذ مجلس الشورى قرارا بعزل جمال عبد الرحيم من وظيفته كرئيس تحرير لجريدة الجمهورية وتعيين موظف أخر السيد البابلى قد جاء مغتصبا لسلطة نقابة الصحفيين لأنها صاحبة الإختصاص الوحيد فى توقيع عقوبة على الصحفيين وهو ما يجعل القرار منعدما وباطلا ولا أصل له.