زعزوع يؤكد ضرورة إستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية لعودة السياحة لمعدلاتها

أخبار مصر

زعزوع يؤكد ضرورة
زعزوع يؤكد ضرورة إستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية لعودة ال

أكد وزير السياحة هشام زعزوع ضرورة إستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في مصروأن تسود الشارع المصري حالة من الهدوء من أجل سرعة عودة السياحة المصرية إلىمعدلاتها الطبيعية.

وقال هشام زعزوع إن المشروعات السياحيةالتي تتم من أجل تطوير القطاع السياحي وتنميته وتوفير منتج سياحي متنوع تسير بشكلمنتظم وإن جاءت سرعة تنفيذها بطيئة بعض الشىء نتيجة الأوضاع التي تشهدها البلادحاليا والتي لو تم إنجازها لاستطاعت مصر تحقيق أرقام 2010 وهى سنة القياس سريعا.وأضاف الوزير، إن الزيارة التي قام بها إلى شرم الشيخ جاءت مثمرة وتضمنت سبعفعاليات هامة لدعم قطاع السياحة والوقوف على المشكلات الحالية له والتي كان علىرأس أولوياتها الجولة الثانية من الحوار الوطني من أجل السياحة مع الاحزاب .

وقال زعزوع، إن أول تلك الفعاليات كان اللقاء الهام الذي عقده مع المستثمرينفي شرم الشيخ وجنوب سيناء بحضور محافظ جنوب سيناء حيث تم الوقوف على المشكلاتالتي يعاني منها القطاع هناك ومطالبهم بشأن دعم القطاع، مشيرا إلى أنه سيتم عقدلقاءات في القاهرة مع عدد من الوزراء من أجل حل بحث الحلول المقترحة لتلكالمشكلات .

وأضاف أنه تم عقد الحوار الوطني من أجل السياحة والذي شهد تمثيلا من كافةأحزاب الاسلام السياسي، وتركزت المناقشات على أهمية قطاع السياحة على المستويينالمحلي والدولي وتناول الحديث التفاهمات المشتركة للقطاع السياحي وانتهت بدعمكامل للقطاع من جانب أحزاب الاسلام السياسي التي حضرت وهى الحرية والعدالة والوسطوالنور.

وأكد الوزير، إنه تم الاتفاق مع المستثمرين ورجال الأعمال في القطاع السياحيعلى تطبيق مبادرة الانطلاق الاقتصادي التي طرحتها الحكومة، مشيرا إلى أنالمستثمرين السياحيين طالبوا بتدرج الزيادات في الاعباء وأن يتم إقرارها فيالموسم السياحي الجديد وليس في وسط الموسم السياحي حتى لايتم تضررهم من العقودالموقعة في أول الموسم.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع، انه أطلق مبادرة قطار الصعيد وإقامة مجموعة فنادقفي الطريق للرحلات النيلية الطويلة إلى الأقصر على أن تكون في كافة المدنبالصعيد ، وهى تشكل مشروعات نهضة للسياحة في الصعيد والريف المصري.

وأضاف هشام زعزوع انه قام بالمشاركة في قداس عيد الميلاد في شرم الشيخ حيثقام بالاجتماع مع قيادات الكنيسة هناك وقام بتهنئة المصريين المسيحيين في شرمالشيخ والاجانب القادمين لحضور العيد في مصر.

وقال الوزير، إن الزيارة شهدت أيضا حضوره تدشين مشروع شمندورات شرم الشيخبتركيب أول شمندورة في شرم الشيخ للحفاظ على الشعاب المرجانية وهو المشروع الذيتنتهي منه جمعية هبكا برئاسة عمرو علي في شهر أبريل القادم.

وأكد هشام زعزوع، إن هناك إتفاق مع محافظ جنوب سيناء على مشروع إدارة المخلفاتالصلبة في مدينة شرم الشيخ من أجل توفير بيئة نظيفة في المدينة، مستعينة بخبرةجمعية هبكا في إدارة المخلفات الصلبة.

وقال الوزير، إنه تم بحث الاعداد لفاعليات خاصة بمهرجان الهجن في شرم الشيخويجري حاليا بحث الأطر القانونية الخاصة بإقامة هذا المهرجان مع توفير المضمارالمناسب للسباق ، مؤكدا أن هذا السباق سيشكل نقلة سياحية كبيرة ونهضة للبدوالعاملين في سباقات الهجن.