نتنياهو: الأسلحة الكيميائية السورية تشكل خطر كبير على الشرق الأوسط

العدو الصهيوني

نتنياهو: الأسلحة
نتنياهو: الأسلحة الكيميائية السورية تشكل خطر كبير على الشرق

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددًا عن قلقه إزاء الأسلحة الكيميائية السورية، معتبرًا أنها تشكل تهديدًا للمنطقة بأسرها .

قال نتنياهو في مؤتمر، صحفي اليوم الإثنين بالقدس: الأسلحة الكيميائية لاتعرض للخطر المدنيين في سوريا فحسب ولكن مناطق أخرى في الشرق الأوسط مما يشكل عبئًا على المنطقة بأسرها والولايات المتحدة وروسيا ، بحسب ما ذكرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وأضاف رئيس الوزراء أن إسرائيل تتابع الموقف عن كثب وأنها على اتصال مع حكومات عدة في هذا الصدد، من بينها الولايات المتحدة وروسيا للحيلولة دون وصول الأسلحة الكيميائية إلى أيدي الإرهابيين .

كان نتنياهو قد صرح أمس الأحد خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية بأن الأسلحة الكيميائية في سورية مثيرة للقلق وأنه يتعين على إسرائيل أن تكون مستعدة لمواجهة جميع الاحتمالات.

وتابع أن إسرائيل تنسق مواقفها وتتبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة ومع جهات دولية أخرى.

أشار رئيس الوزراء إلى أن الجيش النظامي السوري انسحب من المنطقة الحدودية مع إسرائيل لتحل محلها عناصر من الجهاد العالمي. في ضوء هذه التطورات قررت إسرائيل إقامة سياج حدودي على غرار السياج المقام حاليًا على الحدود مع مصر لإحباط أي اعتداءات إرهابية قد تنطلق من الأراضي السورية .