بالفيديو والصور - جامعة دراية بالمنيا تبدأ الدراسة فى كليات الصيدلة والتصنيع الدوائى والعلاج الطبيعى سبتمبر المقبل

بالفيديو والصور -
بالفيديو والصور - جامعة دراية بالمنيا تبدأ الدراسة فى كليات

التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا مع الوفد المؤسس لجامعة دراية بمدينة المنيا الجديدة برئاسة الدكتور محمد صلاح كامل رئيس الجامعة لمناقشة خطة الجامعة لاستكمال الإجراءات و الإنشاءات تمهيداً لافتتاحها وبدء الدراسة بها في شهر سبتمبر القادم.



وقدم وفد الجامعة شرحا عن إجراءات البدء فى إنشاء الجامعة منذ عام 2008 حيث تم الحصول على الأرض المخصصة لها بالمزايدة العلنية على مساحة 47 فدان بمدينة المنيا الجديدة وان فكرة الجامعة بالمنيا تهدف إلى إنشاء 10 كليات على ثلاث مراحل تخدم أكثر من 12900 طالب .



وأوضح أن الجامعة تهدف إلى بدء الدراسة في سبتمبر القادم فى كليات الصيدلة والتصنيع الدوائي والعلاج الطبيعي لاستيعاب ألفى و200 طالب ثم يتم تحديد خطة للبدء في المرحلة التالية وتشمل كليات طب الأسنان والتمريض والهندسة وإدارة الأعمال لاستيعاب 5 آلاف و600 طالب وتهدف المرحلة الثالثة لافتتاح كليات السياحة والفنادق والألسن والفنون والتصميم والإعلام لاستيعاب 5 آلاف و100 طالب.



وأكد الدكتور محمد صلاح كامل أن الجامعة هدف ضمن أنشطتها الى تطوير أنشطة خدمة المجتمع من خلال تعميق الصلة بين مؤسسات المجتمع العام والخاص للتطوير والتنمية وعقد اللقاءات والندوات التي تناقش المشكلات المجتمعية وتقديم الاستشارات العلمية للمؤسسات بصفة مستمرة.



ومن جانبه عبر المحافظ عن سعادته بالمجهودات المبذولة من القائمين على الجامعة لبدء الدراسة بها خلال هذا العام متمنيا أن تكون الجامعة إضافة علمية واجتماعية وتربوية لأبناء المحافظة .