بلاغ للنائب العام ضد بابا الكنيسة بتهمة إثارة الفتنة فى البلاد

أخبار مصر

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام ضد بابا الكنيسة بتهمة إثارة الفتنة فى الب

تقدم الدكتور حامد صديق الباحث بالمركز القومى للبحوث ببلاغ للنائب العام طلعت ابراهيم ضد بابا الكنيسة الارثوذكسية المرقصية تواضروس الثانى بصفته وشخصه يتهمه بتحريض ابناء ديانتة لتهديد امن واستقرار مصر .

حمل البلاغ رقم 59بلاغات النائب العام انه لما كان المصريين جميعا يعيشون على ارض واحدة متساوون فى الحقوق والواجبات ولا يجوز التمييز بينهم باى سبب كان الجني اوالعقيدة.

واشار البلاغ الى انه البابا هو مواطن مصرى وبالتالى هو حتما يخضع للقانون وليس لكونه رئيسا للكنيسة يجعله فوق القانون وبالتالى عند خروجه عن الشريعة يكون امر بديهى محاسبته قانونا .

واضاف البلاغ ان المشكو فى حقة قد تطاول على سيادة الدولة مستغلا مكانته واتباعه بما يهدد استقرار مصر وامنها وانه قد تطاول قبل ذلك بمعارضته للدستور بعد اقراره من غالبية الشعب المصرى وتهديد بالانسحاب هو واتباعة من جلس الشور بعد تعيينهم.

واكد على انه يدعو اتباعة لسحب ارصدتهم من البنوك من اجل افشال مخطط الدولة من خلال احداث انهيار اقتصادى بما يمثل جريمة كبرى مثل الخيانىة العظمى.

وطالب فى نهاية بلاغة باتخاذ الاجراءات القانونية واحالة البلاغ للتحقيق لما جاء فية من اتهامات مع بيان مصادر تمويل الكنيسة وعلاقتها باقباط المهجر وغيرهم من المناويين للنظام وبيان كشف حسابه لرموز النظام.