بالفيديو..مُؤسّس ائتلاف القبائل العربية بسيناء: القوات المسلحة طمأنتنا على تملك الأراضي

أخبار مصر

بالفيديو..مُؤسّس
بالفيديو..مُؤسّس ائتلاف القبائل العربية بسيناء: القوات المس

قال الشيخ راشد السبع، مُؤسّس ائتلاف القبائل العربية في سيناء إن قرار وزارة الدفاع بمنع البيع أو الشراء أو الإيجار علي مسافة 5 كيلو مترات علي الحدود في سيناء وهو ما أثار بلبلة لدي أهاليها هناك وإن كنت أنا رحبت بهذا القرار وقلت إنه لا يتعارض مع تمليك أهل سيناء لأننا نثق في القوات المسلحة المعنية بحماية الحدود ولها تاريخ محترم جدا مع القبائل العربية هناك.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج البلد اليوم علي قناة صدي البلد أن القوات المسلحة مشكورة تواصلت مع أبناء سيناء لتوضيح ما تم من لغط حول هذا الموضوع وهو ما حدث في اجتماعهم مع أبناء وقبائل ومشايخ سيناء.

وتابع: قالوا لنا إن الأراضي المزروعة وبها سكان خارج القرار تمامًا أما الأراضي الصحراوية التي تمس الحدود لها بُعد أمني وقومي والناس تفهمت هذا الموضوع والمنع للأجانب فقط ومن لا يثبت أنه من أبوين مصريين وهذا لا يعترض عليه أحد وفيه حماية لأبناء سيناء أنفسهم وهذا واجب علي القوات المسلحة إذا ما كان هناك مخطط يتخفي وراءه العدو الصهيوني.

وأوضح أن القوات المسلحة تتعامل بحرفية كبيرة جدا في سيناء حتي لا تكرر ما حدث أيام طابا والمفاوضات التي تقوم بها هناك جيدة جدا ولديها فكر تتعامل به هناك سيفاجئ الجميع خاصة أننا اعتدنا أن يكون وزير الدفاع عجوزا إلا أن اللواء السيسي شباب وهو الرجل المناسب في المكان المناسب ولديه فكر كبير جدا وشعرت بالأمل حينما رأيته يجري مع جنوده ويسبقهم.

وأضاف: سيناء ليست بؤرة إرهابية علي الإطلاق وهي آمنة بالقبائل وأهلها والجماعات الإرهابية بها ليست كبيرة ولا ينتشرون في كل سيناء كما يقال.