6 إبريل تعلّق أعمالها الجماهيرية ببورسعيد حتى صدور الحكم في قضية المذبحة

 6 إبريل تعلّق أعمالها
6 إبريل تعلّق أعمالها الجماهيرية ببورسعيد حتى صدور الحكم ف

قررت حركة شباب 6 إبريل بمحافظة بورسعيد، تعليق أعمالها الجماهيرية تمامًا داخل المدينة ، حتى صدور الحكم في قضية مذبحة بورسعيد والمقرر لها يوم 26 من الشهر الجاري .

كما دعت الحركة، في بيان لها اليوم ، أهالي وساسة المحافظة إلى نقل جميع فعاليات تظاهرات 25 يناير المقبل، بميدان التحرير بالقاهرة، نظرًا للحالة الاستثنائية التي تعيشها المدينة، مطالبة ألتراس المصري بضبط نفس والحفاظ على النهج السلمى في التعبير عن الرأي.

وأكدت الحركة تضامنها مع جمهور النادي المصري وأهالي المتهمين في مطالبهم بعدم نقل المتهمين من محبسهم، وبقائهم في بورسعيد خلال جلسة النطق بالحكم.

وأكد محمود نجيب، المتحدث الإعلامي للحركة ببورسعيد، أن الحركة ستنتقل بكامل أفرادها للمشاركة في فعاليات 25 يناير الجاري بالقاهرة، موضحًا أن هذا من أجل الحفاظ على المدينة الباسلة، نظرًا لحالة الاحتقان والاستقطاب التي يمر بها الشارع البورسعيدي وتقديرا لمشاعر أهالي المتهمين وذويهم في قضية أحداث الاستاد.

وأكد أن الحركة تنأى بنفسها عن أي أعمال عنف قد تتعرض لها المدينة تطبيقا لمبدأ السلمية التى تتبعه فى عملها .

كانت حركة 6 إبريل قد اتهمت الأمن بالإهمال والتقاعس عن أداء عمله وعدم الاستجابة بشكل سريع لاحتواء أزمة الاشتباكات بين الطلاب المغتربين بالمدينة الجامعية ببورفؤاد والتراس النادى المصرى ما أدى الى تصاعدها وتفاقمها وإصابة 64 فردًا.