"نقابة الأطباء" : كادر الأطباء يشمل 7 نقابات

أخبار مصر

نقابة الأطباء : كادر
"نقابة الأطباء" : كادر الأطباء يشمل 7 نقابات

صرحت مصادر من داخل نقابة الأطباء بأن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، طلب بأن يكون هناك اتفاق تام على مشروع قانون كادر العاملين بالصحة، وعلى لائحته التنفيذية، قبل طرح القانون على مجلس الشورى.

جاء ذلك خلال مؤتمر نقابة الأطباء، لإبداء الرأي في مشروع وزارة الصحة لكادر المهن الطبية ، وتساءل النقيب: هل مطلوب من الأطباء العمل تحت ضغط، وفي أحوال غير إنسانية، وتحت التهديد ومطلوب منه أن يقوم بعمله وهو مبتسم، مشددا لهذه الأسباب كنا نستحق، ومن حقنا كادر للأطباء .

وأوضح: عملنا على الكادر فترة طويلة، والنقابة عملت بجد واجتهاد، وطورنا الفكرة إلى أن يشمل الكادر كل المهن المتصلة بالصحة، واشترك به 7 نقابات هي الأطباء وأطباء أسنان والصيادلة والعلاج الطبيعي والتمريض والعلميين والفنيين الصحيين ،

واستكمل : تم إعداد قانون وتقدمت به النقابة لوزارة الصحة، وتم تشكيل لجنة وزارية لعمل مشروع القانون، ضمت النقابات وكان ينوب عن الأطباء فيها الدكتور عبد الفتاح رزق والدكتور سعد زغلول بالإضافة إلى النقابات المهنية الأخرى.

وأضاف: انتظرنا أن يصدر القانون بالصورة التي نتمناها، وظهر على موقع الوزارة ما نعتبره جزء من القانون، ولكنه كان أقل من توقعاتنا وأمنياتنا، ونرجو أن يكون برعم للقانون من أجل حوار مجتمعي .

وذكر أن النقابة ستبدي ملاحظاتها، كما القانون به إيجابيات وبه بعض السلبيات وبعض الأشياء التي لم يتم الاتفاق عليها، مضيفا أن اعتراضات النقابة بها جزء خاص بالشكل وآخر بالموضوع، مضيفا : كنا نأمل ألا يتم إصدار هذه المسودة إلا بعد التشاور مع النقابات السبعة، وقبل أن نشرها يتم إتمام النقاش فيها مع النقابات.

وتمنى أن تصدر اللائحة التنفيذية في نفس الوقت الذي خرج فيه القانون حتى لا تحدث مشاكل كثيرة في المستقبل.