"نقابة الصيادلة": لن نسمح بزيادة أسعار الدواء علي المرضي غير القادرين

أخبار مصر

نقابة الصيادلة: لن
"نقابة الصيادلة": لن نسمح بزيادة أسعار الدواء علي المرضي غي

أكد الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة أن نقابة الصيادلة كانت و ستظل ترعي صالح المريض المصري و أن مواقفها تجاهه ثابتة و لم تتغير كما هو منصوص عليه في قانون إنشاء النقابة .

نافيا وبشدة أن تكون اللقاءات و الحوارات التي تتم و ستتم بين النقابة وشركات الأدوية و وزارة الصحة تستهدف زيادة أسعار الأدوية للمرضي غير القادرين وهو ماسيؤدى إلى زيادة معاناة الشعب المصري خاصة في ظل هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد .

جاء ذلك رداً علي التصريحات الصحفية التي نشرت في وسائل الإعلام و تحدثت عن زيادة أسعار الدواء علي المرضي في إطار تطبيق قرار 499 الأخير .

و أضاف أن ما يتم من مبادرات حول تنفيذ القرار رقم 499والخاص بتسعير الدواء استهدف ثلاثة عناصر أساسية و هي صالح المريض أولاً ثم صالح الصيدلي و شركات الأدوية .

وأوضح إمام أنه لو كان المريض المصري سيتحمل أعباء تنفيذ القرار رقم 499 فليذهب هذا القرار إلي الجحيم و ستطالب النقابة بالغاءه فوراً لافتا إلى إن ما يمكن أن تقبله نقابة الصيادلة هو تحريك بعض أسعار الأدوية التي تمثل نقصاً شديداً في السوق و يحدث معاناة للمرضي من عدم الحصول علي دوائهم وهو ما يضطرهم إلي استيراد البديل الذي يزيد عشرة إضعاف علي الأقل عن الأدوية في السوق المصري .