"أتق الله حيثما كنت" و "التمسك بحبل الله" ... موضوعات خطبة "الجمعة" بمساجد بنى سويف

أتق الله حيثما كنت
"أتق الله حيثما كنت" و "التمسك بحبل الله" ... موضوعات خطبة

ناشد الشيخ جمال محمد سليمان خطيب الجمعة بمسجد خفاجى بمدينة إهناسيا ببنى سويف ، من المصلين أن يتبعوا وصية الرسول صلى الله عليه وسلم التى تلخصت فى أتق الله جيثما كنت .. وإتبع السيئة بحسنة تمحها .. وخالق الناس بخلق حسن ، وأخذ الشيخ جمال من عبارة أتق الله حيثما كنت عنوناً لخطبته .

وأكد خطيب المسجد أنه بإتباعنا لهذه الوصية سوف تسترد الأمة الإسلامية مجدها الغائب وسوف تسترد مصر أمنها وأمانها ، وطالب الشيخ جمال من المصلين أن يضع كلاً منهم هذه الوصية أمام عينيه فى عمله وفى منزله وفى طريقة تربيته لأولاده ومعاملته لجيرانه .

وأختتم سليمان خطبته رافعاً أكف الدراعة للمولى عز وجل أن يعم الرخاء على مصرنا وأن يحيطها بالأمن والأمان ، وأن يوفق ولاة الأمر فيما يحب ويرضى.

أما فى مسجد عباد الرحمن قرية صفط النور بمركز الفشن فتحدث الشيخ محمود علي إمام وخطيب للمصلين عن الاعتصام والتمسك بحبل الله قائلا لقد تحولت الامة والدولة الواحدة في زماننا هذا الي امم و دويلات وصارت الامة مبعثرة الي فرق واحزاب .

مشيرا الي ان طوق النجاة لهذه الامة هو الوحدة والترابط والتلاحم والتماسك والابتعاد عن ما هو يدعو الي الفرقة بين الجسد الواحد لهذه الامة .

ذاكراً قوله تعالي ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم مؤضحا معناها بان التنازع والفرقة تؤدي حتما الي الفشل وذهاب القوة وضياع الكرامة بين الامم .