الشهرستاني والمطلك يطالبان الحكومة والبرلمان بتوحيد الجهود لإخراج العراق من أزمته

عربي ودولي

الشهرستاني والمطلك
الشهرستاني والمطلك يطالبان الحكومة والبرلمان بتوحيد الجهود

دعا نائبا رئيس الوزراء العراقي حسين الشهرستاني وصالح المطلك مجلس النواب إلى تحمل مسئولياته بإعادة النظر في القوانين التي يعترض عليها المتظاهرون في بعض المحافظات العراقية..مطالبين في الوقت ذاته الحكومة والبرلمان بالتنسيق المشترك وتوحيد الجهود من أجل إخراج البلاد من أزمتها الحالية.

وذكر بيان صادر عن مكتب المطلك اليوم الخميس أن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات صالح المطلك التقى في مكتبه نائب رئيس الوزراء لشئون الطاقة حسين الشهرستاني..مشيرا إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مجمل القضايا في المشهد السياسي العراقي والسبل الكفيلة لمعالجة الأزمات التي تعترض مسيرة العملية السياسية.

وأضاف البيان أن الشهرستاني والمطلك ركزا في مباحثاتهما على ملف التظاهرات التي تشهدها المدن العراقية..مشددين على أن يتحمل مجلس النواب مسئوليته في إعادة النظر بالقوانين التي يعترض عليها المتظاهرون..داعين في الوقت ذاته الحكومة والبرلمان إلى التنسيق المشترك وتوحيد الجهود من أجل إخراج البلاد من أزمتها الحالية.

وتابع أن نائبي رئيس الوزراء بحثا أيضا ملف التوازن الوزاري والمؤسساتي واتفقا على أهمية المضي في العمل على تكثيف اجتماعات لجنة التوازن المؤلفة من نواب رئيس الوزراء الثلاثة..مؤكدين أن العمل فيها يسير وفق الخطط الموضوعة.

وتشهد محافظات (الأنبار ونينوى وصلاح الدين) تظاهرات منذ أيام احتجاجا على اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي والمطالبة بخروج المعتقلات والمعتقلين من السجون.