أحزاب لبنانية تنتقد تصريحات وزير الداخلية بشأن اختطاف مواطنين قرب الحدود التركية

عربي ودولي

أحزاب لبنانية تنتقد
أحزاب لبنانية تنتقد تصريحات وزير الداخلية بشأن اختطاف مواطن

انتقدت بشدة الأحزاب والقوي والشخصيات الوطنية والإسلامية اللبنانية خلال اجتماعها اليوم /الخميس / ، وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ، على تصريحاته التى اعتبرتها تبرأ الحكومة التركية من أي مسؤولية عن اختطاف اللبنانيين ، واستمرار احتجازهم رهائن لدى الجماعات المسلحة في سوريا على مقربة من الحدود التركية .

واعتبرت الأحزاب والقوي المختلفة اللبنانية ، أن وزير الداخلية بدأ وكأنه وزيرا في حكومة أردوغان ومحاميا عن هذه الحكومة بدلا من أن يكون إلى جانب أبناء وطنه المظلومين معنيا بالدفاع عن مواطنيه وإعادتهم إلى بلادهم وعائلاتهم سالمين .

ودعت الأحزاب ، الحكومة اللبنانية إلى تحمل مسؤوليتها في العمل الحثيث لإطلاق اللبنانيين وعدم التساهل في هذا الأمر الإنساني والوطني .

وطالبوا القضاة اللبنانيين بعدم التلكؤ والتسويف في قضية ملاحقة النائب في البرلمان اللبناني عقاب صقر ، بالجرم الذي إرتكبه بحق لبنان واللبنانيين بإقدامه على تزويد الجماعات الإرهابية في سوريا بالسلاح لمواصلة اعتداءاتها ضد بلد شقيق وهو ما يشكل اعتداءا صارخا على الدستور والقوانين اللبنانية ، ويتعارض مع اتفاقيات التعاون والتنسيق بين البلدين.

ودعت الأحزاب ، قوي 14 آذار إلى التوقف عن سياساتها التي تؤدي إلى شل مؤسسة البرلمان وتعطيل إقرار قانون جديد للانتخابات يحقق صحة وعدالة التمثيل رهانا على حدوث متغيرات في سوريا لمصلحتها.