قنديل : المصريون يتفقون على بدء النهضة السياسية وإنطلاق الاقتصادي

أخبار مصر

قنديل : المصريون
قنديل : المصريون يتفقون على بدء النهضة السياسية وإنطلاق الا

بدأ الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مؤتمر المبادرة لوطنية للانطلاق الاقتصادي منذ قليل ، مؤكدا على إنه في هذه المرحلة الحرجة اقتصاديا لا يتخذ المجلس قرارات منفردة، بل يستشير فيها الخبراء، مشيراً أن المصريين قد يختلفوا سياسيا، ولكنهم يتفقون على بدء النهضة السياسية والعمل على انطلاق الاقتصادي المصري.

وتابع : انه من الضروري محاربة الفساد والتصدي له، خاصة أن الحكومة في خطتها الاقتصادية تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشار قنديل أن مكافحة الفساد وهو محور مهم بالمبادرة الوطنية الاقتصادية، وللقضاء على الفساد تم تفعيل الأجهزة الرقابية، وهناك لجنة متخصصة لتسوية مشاكل عقود الاستثمار لحصول الدولة على حقوقها، وسنستطيع توفير 20 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي من هذه لعقود.

وإستكمل قنديل أن هناك تحسنًا ملموسًا بخصوص المواد البترولية والخبز بالتعاون مع الأجهزة الشرطية، وهذا لا يعنى أننا قضينا على الفساد فهذا يحتاج مجهود كبير، فمازال هناك المزيد الذي يمكن إنجازه، موضحًا أننا لا نستطيع النهوض بمصر بدون الانطلاق الاقتصادي.

وعن المبادرة قال هى عبارة عن لقاءات وندوات بين الطرفين الحكومة والمؤسسات المدنية للحصول على توصيات من القوى الوطنية وقادة الفكر لتستنير الحكومة بها في خطتها هذا العام القادم وحتى عام 2022، موضحًا أن الحكومة وجدت أن هذه المبادرة غاية في الأهمية حتى نعرض عليكم ما قمنا به وما سنقوم به لإعداد خطة وطنية.