الخارجية الأمريكية:اجتماع مرتقب بين بيرنيز وبوجدانوف حول الأزمة السورية

عربي ودولي

الخارجية الأمريكية:اجتماع
الخارجية الأمريكية:اجتماع مرتقب بين بيرنيز وبوجدانوف حول ال

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس أنه يجري الإعداد لاجتماع بين نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز ونظيره الروسي ميخائيل بوجدانوف لبحث الأزمة السورية.

ونقل راديو سوا الأمريكى اليوم عن المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند قولها إن الوزيرة هيلاري كلينتون اتصلت في الأيام الأخيرة بالموفد الدولي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ورئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني لنفس الهدف.

وأضافت نولاند أن الاتصال مع الإبراهيمي كان يرمي إلى الإطلاع على نتيجة زيارته إلى سوريا ولقائه الاخير بالرئيس بشار الأسد وشخصيات سورية أخرى والخطوات المقبلة التي يتوقعها بشأن متابعة المحادثات مع بيرنز وبجداونوف بشأن إحياء اتفاق جنيف.

وأوضحت نولاند :إن جهودنا تركز بشكل رئيسي على دعم مساعي يقوم بها الإبراهيمي لإحياء المبادئ التي تم تحديدها في اجتماعات جنيف في نهاية شهر يونيو الماضى لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

وجددت المتحدثة باسم الخارجية الموقف الأمريكي الداعي إلى ضرورة تنحي الرئيس الأسد عن السلطة وتأكيد أن لا مكان له في العملية الانتقالية، معربة عن صدمتها من وحشية نظام الأسد.

وكانت نافي بيلاي رئيسة مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أعلنت أمس الأربعاء ارتفاع حصيلة قتلى النزاع السوري إلى نحو 60 ألف قتيل.

وقالت بيلاي إن حصيلة القتلى جاءت مخالفة لأسوأ التوقعات مشيرة أيضا إلى ارتفاع عدد الإصابات الخطيرة والمتوسطة بين المدنيين بصورة فاقت جميع التوقعات، حيث وصفتها ب الصادمة