القوات الجزائرية تقتل 2 من المتمردين الإسلامية المتطرفين

عربي ودولي

القوات الجزائرية
القوات الجزائرية تقتل 2 من المتمردين الإسلامية المتطرفين

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه ان قوات الأمن الجزائرية قتلت اثنين من المسلحين الاسلاميين المتشددين يوم الاربعاء في نفس المكان، شرق العاصمة، حيث قتل سبعة في اليوم السابق. و نقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن مصدر أمني لم تذكر اسمه قوله ان قوات الجيش في عملية البحث قتلت اثنين من المقاتلين في ولاية بومرداس، على بعد 70 كيلومترا (45 ميلا) إلى الشرق من الجزائر العاصمة.

تخوض الجزائر معركة استمرت سنوات مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أو التنظيم، والذي يستخدم منطقة القبائل قرب بومرداس، مقرا لها. وقالت وزارة الدفاع في بيان نادر الثلاثاء انه قتل سبعة مسلحين ، و تم استرداد الأسلحة والذخائر والأدوية.

في السنوات الأخيرة، يلاحظ علي التنظيم انتشاره في منطقة الساحل مع عمليات الخطف وسيطرته على أجزاء من شمال مالي على الحدود مع الجزائر. وقالت الحكومة الجزائرية يوم الاربعاء ان الاتصالات لاطلاق سراح الدبلوماسيين الجزائريين الذين اتخذوا كرهائن في ابريل من قبل مجموعة اسلامية متشددة أخرى في شمال مالي ما زالت مستمرة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عمار بلاني لوكالة الانباء الجزائرية الرسمية ان الاتصالات مع مختلف القنوات مازالت جارية.