المصري الديمقراطى : حل مشاكل مصر الاقتصادية يبدأ من التوافق السياسي‎

أخبار مصر

المصري الديمقراطى
المصري الديمقراطى : حل مشاكل مصر الاقتصادية يبدأ من التوافق

أكد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن مشاكل مصر الاقتصادية لن يكون ممكنا الا بقدر من التوافق والإنفراج السياسى فى مصر.

وأشار بهاء الدين فى رسالة عبر صفحتة الشخصية على الفيس بوك، أن هناك تحول في الخطاب الإعلامي والحكومي من الحديث عن الدستور والسياسة الى الحديث عن الاقتصاد وكيفية تعافيه، مضيفا أن الموضوع خطير بالفعل والمجتمع بحاجة للانتباه للوضع الاقتصادي المتدهور وبشكل عاجل.

وأوضح زياد بهاء الدين، أن الاعتقاد بإمكان التركيز على الاقتصاد من الناحية الفنية وتجاهل الخلاف السياسي الراهن اعتقاد خاطئ، لأن حل مشاكل مصر الاقتصادية لن يكون ممكنا الا متى كان هناك قدر من التوافق والإنفراج السياسي، لان البرامج والقرارات الكفيلة بتغيير مسار الاقتصاد المصري من الانحدار الى الصعود، خاصة تلك المتعلقة بعجز الموازنة ودعم الطاقة وتشجيع السياحة وزيادة الاستثمار وإعادة توجيه الإنفاق الحكومي وتعظيم موارد الدولة، كل هذه لن تكون ممكنة في غياب انفراج في الوضع السياسي وقبول واسع من المجتمع ومشاركة من كافة القوى السياسية في حوار جاد.

وقال بهاء الدين أن محاولة التصدي لمشاكل مصر الاقتصادية في ظل الانقسام الذي خلفته معركة الدستور، ودون حل أزمة القضاء، ومع استمرار حكومة ضعيفة في مكانها، فلن تأتي بنتائج إيجابية ما لم ينفرج الوضع السياسي اولا.