نشطاء ينظمون اليوم وقفات بالإسكندرية والقاهرة للإفراج عن أحمد الجيزاوى

أخبار مصر

نشطاء ينظمون اليوم
نشطاء ينظمون اليوم وقفات بالإسكندرية والقاهرة للإفراج عن أح

ينظم فى الرابعة من عصر اليوم الخميس نشطاء من الإسكندرية والقاهرة وقفتين إحتجاجيتين، للتضامن مع أسرة الناشط الحقوقى المحامى أحمد الجيزاوى المعتقل بالسجون السعودية .

حدد النشطاء الرابعة عصراً اليوم بدأ التظاهر فى بأماكن متفرقة ، أمام القنصلية السعودية الكائنة 12 شارع الجبرتي أول الحي اللاتيني أمام إشارة شارع فؤاد بالإسكندرية ، أمام قصر الإتحادية .

ذكر النشطاء فى بيان حصلت بوابة الفجر على نسخة منه قائلين بعد ان كشف المستشار القانوني للقنصلية المصرية بجدة ياسر علواني خلال جلسة المحاكمة عن مفاجأة كبرى فى قضية الجيزاوى حيث تم إعلانها للمرة الأولى، وهي أن تاريخ انتاج علب الحليب التي كان يدعي الادعاء العام السعودي أن بداخلها الادويه المحظورة مطبوع عليها تاريخ الإنتاج 20 إبريل 2012 بينما تاريخ إلقاء القبض على الجيزاوي 17 إبريل 2012 .

مشيرين إلى أن إنتاج العلب كان بعد القبض عليه بثلاثة أيام وهذا يشكك في أمر القبض عليه أنه كان مدبرا. كما قلنا من قبل وذلك بسبب دفاعه عن المصريين المعتقليين بالسجون السعودية .

أضاف البيان كما ثبت بالدليل القاطع تعرضه للتعذيب مما نتج عنه شرخ فى طبلة الاذن وكسر فى الساق وكسر فى الفك السفلى وايضا الترهيب والتعذيب النفسى

مضيفين ان الجيزاوى بعد جلسته أصيب بقيء دموى وصل إلى حد الإغماء، وبسببه نقل إلى مستشفى الملك فهد وكان حالته خطيرة جدًّا لدرجة أن أحد الأطباء سجل له مقطع فيديو يقول فيه وصيته، وهذا ما أكده عفيفى عبد الوهاب السفير المصري بالسعودية ، بحسب البيان .

ذكر بيان النشطاء أثناء ذهاب الجيزاوى الى المستشفى تلقى ادوية مسببة للاكتئاب ومنومات ليس لها اى صلة بعلاجة من القئ الدموي ؛ موضحين للتاثير على حالته العقلية حتى لا يتمكن من الدفاع عن نفسه وان لا يتمكن من الترافع امام القاضى لان الجلسة القادمة ستكون فرصته الوحيدة للدفاع عن نفسه وتقديم ادلة برائته امام المحكمة خاصة وانه ليس معه محامى وحتى الان لم يعطوه اى شئ لعلاج حالته المرضية او القئ الدموى الذى اصيب به .

لفت البيان إلى مما يجعلوه يشاهد اعدام بعض المحكوم عليهم بالسيف مع تهديدهم المستمر بالنص شوف اللى هيحصلك ..

مطالبين فى بيانهم الرئاسة بالتدخل الفورى لعودة أحمد الجيزاوى لوطنه بعد ان اثبتت ادلة برائته ، هذا بالإضافة إلى المطالبة بالايفاء بوعدها لاسرة الجيزاوى خاصة بعد الوعد التى وعدته الرئاسة لاسرة الجيزاوى انه سيكون حر ومع اسرته قبل بدء شهر رمضان الماضى وحتى الان لم يتحقق هذا المطلب ..

شدد النشطاء فى بيانهم على على الرئيس مرسى أن يوفى بوعده كما وعد مرسى اسرة الجيزاوى بذالك وعودتة لمصر بعد ما اثبت برائته بجلسة السابقة ، طرح النشطاء فى بيانهم سؤالاً هل ستنتظر لحين يتم تلفيق اتهام اخر ام ماذا

مطالبين كافة الحركات والاحزاب بالوقف بجانب اسرة الجيزاوى ودعمها الكامل ؛ لكى يتم تحقيق مطلبها ، يتم تدخل حقيقى وسريع من الرئاسة للافراج عن الجيزاوى ، مؤكدين فى ختام بيانهم بالإستمرار فى تنظيم المظاهرات فى كل ربوع مصر وأمام الرئاسة لحين الإفراج عن الناشط الحقوقى احمد الجيزاوى واصفينه بناصف الحق والمظلومين والذى دافع عنهم دون أن يحصل على مقابل مادى خيصاً لأسر الفقراء والنشطاء منذ قبل الثورة فلذالك تم التنكيلله و حبسة.