ساقية الصاوى تنهى معرض كاريكاتير تضمن رسومات تهاجم الإسلاميين بدعوى أنها دون المستوى

ساقية الصاوى تنهى
ساقية الصاوى تنهى معرض كاريكاتير تضمن رسومات تهاجم الإسلامي

قررت إدارة ساقية الصاوى إلغاء معرض حصاد الكاريكاتير الذى افتتحته بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير أمس الأربعاء، بمشاركة نخبة من فنانى الكاريكاتير فى مصر بقاعة الأرض.

وقال عمرو عبد العاطى، رسام الكاريكاتير بصحيفة الفجر إن الساقية أبلغت الجمعية برفع الأعمال المشاركة غدا الجمعة، وذلك قبل انتهاء فترة المعرض الذى كان مُقرراً أن يستمر على مدار إسبوع، بدعوى أنها دون المستوى ولا تصلح للعرض.

إلا أن عمرو أضاف أن الساقية اتخذت القرار بسب وجود أعمال كاريكاتيرية تهاجم تيار الاسلام السياسى والإخوان، معتبرا أن أعلنت سبب وقف الأول لكى يبدو منطقيا.

كان العديد من الفنانين قد شاركوا بأعمالهم فى المعرض عن رسوماتهم طوال العام الماضى مرورا بالأحداث السياسية وانتخابات الرئاسة الأولي بعد الثورة وجمع المعرض لوحات ساخرة تعبر عن حال المجتمع المصري وتأثره بالأحداث.

كما فوجئوا بعدم عرض إدارة الساقية لكل الرسومات التي قدمها فنانو الكاريكاتير، وذلك لأنها معارضة للنظام الحالي وبعضها رسومات ساخرة عن الاخوان، حيث شارك الفنان عمرو عبد العاطي ومنة جلال رساما الكاريكاتير ببوابة الفجر الالكترونية بخمس رسومات لم يعرض منها إلا ثلاث لوحات فقط.

وقال بعض المشاركين إن ضغوطا علي الجمعية المصرية للكاريكاتير كادت أن تلغي المعرض هذا العام، وأشاروا أن موعده تغير أكثر من مرة، قبل أن تتخذ الساقية قرارها الأخير بوقفه نهائياً.