بالصور - محافظ البحيرة يعلن عن باكورة انتاج المجزر الآلى بطاقة 1500 طائر فى الساعه

بالصور - محافظ البحيرة
بالصور - محافظ البحيرة يعلن عن باكورة انتاج المجزر الآلى بط

أعلن المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة عن باكورة إنتاج المجزر الآلي بشبراخيت التابع للقوات المسلحة والذي كان متوقفا عن العمل منذ فترة ، حيث تم طرحه على أحد المستثمرين ، وبدأ إنتاجه الفعلي مع بداية العام الجديد بطاقة إنتاجية 1500 طائر فى الساعة ، كأحد المشروعات الاستثمارية التى ستساهم فى توفير البروتين الحيواني الآمن لأبناء المحافظة .



ويعمل المشروع جنبا إلى جنب مع مشروعات المحافظة التى تم تشغيلها بعد فترة توقف مثل مشروع فرهاش لتسمين الدواجن ومشروع إنتاج البيض بشبراخيت الذي تم طرحه ليبدأ الإنتاج فى إبريل القادم .



ويعد المشروع أحد نماذج التعاون بين المحافظة والقوات المسلحة ، حيث تقوم القوات المسلحة بتنفيذ 504 وحدة سكنية بمدينة دمنهور .



هذا وقد أكد الحملاوى أن المشروع خاضع للإشراف البيطري من القوات المسلحة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ، ويحتوى على وحدة معالجة مياه ، ووحدة تصنيع مخلفات إنتاج العلف البروتينى الحيواني ، ويحتوى على 2 نفق تجميد بطاقة 15 طن وعدد 2 ثلاجة حفظ بطاقة 100 طن ، بالإضافة إلى خط إنتاج الدجاج الكامل المجمد والمبرد.



ووجه الحملاوى بفتح منافذ تسويقية بمدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية لتوفير البروتين الحيواني للمواطنين بالجودة والسعر المناسب .