بالصور.. محافظ بنى سويف يلتقى المواطنين .. ويطالب رؤساء المدن النزول للشارع والتعامل بروح القانون


طالب المستشار ماهربيبرس محافظ بنى سويف ، من رؤساء المدن ومديري المديريات بضرورة العمل الميداني والمتابعة الدورية والمستمرة والنزول للمواطنين والتعامل معهم بروح القانون والعمل على حل المشاكل التي تعترضهم ومحاولة الوصول إلي حلول جذرية في ضوء الإمكانات والموارد المتاحة وخاصة في القطاعات التي تمس مصالح المواطنين بشكل مباشر مثل قطاعات الصحة والتعليم والتموين والأمن والنظافة.

جاء ذلك على هامش اللقاء المفتوح مع المواطنين اليوم الأربعاء خلال لقاء مع التليفزيون المصرى .

ووجه بيبرس التهنئة للمواطنين بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد 2013متمنيا أن يكون عام بناء المؤسسات وإرساء قواعد الدولة الديمقراطية الحديثة ، والاستقرار السياسي والأمني بمصر على كافة المستويات ويكون عام إنتاج وبداية للرخاء مؤكدا أن الطريق شاق والتحديات كثيرة ولكنه علي يقين بإذن الله من النجاح.

أضاف المحافظ أن مثل هذه اللقاءات مع المواطنين تمثل آلية حيوية وفاعلة في التعامل مع مشاكل ومطالب المواطن السويفي عن طريق الاتصال المباشر والتي تتنوع بين طلبات للحصول علي مساعدات مالية وعلاج على نفقة الدولة وطلبات بعض الخريجين للحصول على فرص عمل بالتربية والتعليم و الصحة والزراعة وغيرها.

أشار المحافظ إلى نجاحه في جذب استثمارات صناعية تفوق 30 مليار جنية في مدة زمنية قصيرة لم تتجاوز عام ونصف وذلك سوف يوفر آلاف فرص العمل لأبناء بني سويف ويخفف من حدة البطالة التي تمثل تحدي كبير أمام المسئولين .

قرر المحافظ صرف مساعدات مالية ومواد غذائية وبطاطين لعدد 101حالة إنسانية من التكافل الاجتماعي بواقع(مائة جنيه) وبطانية لكل مواطن لمساعداتهم في تحمل أعباء المعيشة وشراء متطلباتهم من السلع الضرورية نظرا لظروفهم المادية الصعبة.

وفي لفتة إنسانية قرر المحافظ صرف مساعدة عاجلة 3000جنيه للمواطن أيمن بحر محمد إبراهيم من ناحية قرية السلطاني مركز ببا لإعانته علي نفقة علاج إخوته الأربة المعاقين بالإضافة إلى أنه يعول أمه المسنة التي تعاني من أمراض الشيخوخة ، كلف وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بدراسة حالته تمهيدا لصرف معاش شهري له من صندوق التكافل الاجتماعي.

كما قرر المحافظ صرف مساعدة عاجلة من صندوق الزكاة قيمتها 200جنيه للمواطنة إعتماد حسن أحمد من ناحية الرحبة ـ بني سويف لظروفها المعيشية والصحية الصعبة حيث أنها ليس لها مصدر دخل وتسكن بالإيجار وتعاني من مرض هشاشة العظام وبعض أمراض الشيخوخة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بدراسة الطلب المقدم من السيدة/ حمدية أحمد محمد مقيمة بقرية تزمنت الشرقية وتعمل ممرضة بمستشفى تزمنت الشرقية وتلتمس إلغاء ندبها للعمل بمستشفى بني سويف العام نظرا لظروفها الصحية الصعبة ،، تمهيدا لتحديد مدى أمكانية تلبية طلبها ومراعاة ظروفها الصحية واحتياجات العمل.

كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة بني سويف بدراسة الطلب المقدم من بعض أهالي شارع المزرعة بناحية تزمنت الشرقية يلتمسون الموافقة على توصيل المرافق للشارع حتى يستطيعوا إدخال المرافق لمنازلهم ، تمهيدا لعمل مقايسة وتوفير الاعتماد اللازم لتوصيل المرافق لهم