بالصور.. محافظ الأقصر يلتقي وفد من الطلاب اليابانين و أبناء ضحايا تسونامى


التقى الدكتور عزت سعـــد محافظ الأقصر ، وفداً من الشباب اليابانى طلاب المرحلة الثانوية من المقاطعات التى ضربها الزلزال المدمر تسونامى فى مارس 2011 ، والذين يقومـــون بزيارة الأقصر ضمن جولتهم السياحية بمصر لقضاء عطلة رأس السنة فى القاهرة وأسوان والأقصر ، وتستغرق 12 يوما ابتداء من من 27 ديسمبر الجارى .



ومن جانبه ، أكد المحافظ عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مثنياً على الجهـــــود التي تقوم بها اليابان لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر من خـــلال عــــــدة مشروعات منها الجامعة اليابانية في مصر ودار الاوبرا وجســر السلام والمتحف الكبير الذي يتم إنشاؤه حالياً ، وسيكون اكبر متحف في العالم.



هذا إلى جانب المشروعات التنموية التي قدمتها اليابان إلى محافظة الأقصر عن طريق وكالة المساعدات للتنمية اليابانية الجايكا ، مشيراً إلى ان زيــارة الوفد سوف تسهم بشكل إيجابى فى رفع معدلات السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر خلال الشهور القادمة خاصة وان اليابان هى احد اهم اسواق السياحة الوافدة لمصر .



كما ناقش المحافظ مع الوفد جولتهم السياحية واهم المزارات التي قاموا بزيارتها ، واعرب الوفد عن سعادته بزيارة الأقصر في مثل هذا التوقيت من العام وقضاء احتفالات راس الســـنة واعــــياد الكريسماس بها ، كمـــا ابدوا اعجابهم بالاثــار المصرية وما شاهدوه من مواقع تاريخية تدل علي عظمة المصري القديـــــم .



وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ للوفد الهدايــــا التذكاريــــــة من تراث الأقصـــر التاريخي معبراً لهم عن تقدير ابناء المحافظة للزيارة وترحيبهم بها معربـــــاً عن تمنياته بعام سعيد للجميع .