أبو اسماعيل يدشن حزبه الأسبوع القادم ويخوض به الانتخابات ضمن تحالف "الوطن الحر"

أخبار مصر


أكد عماد عبد الغفور وكيل مؤسسي حزب الوطن أن تحالف الوطن الحر الانتخابي يمد يده لكل الكفاءات والقوي السياسية المختلفة وكل من له قوة على العطاء.

وأضاف عبد الغفور -في مؤتمر صحفي عقب المؤتمر الحاشد الذي عقد اليوم للإعلان عن تدشين حزب الوطن -أن الحزب سوف يعقد مؤتمرا يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويضم اللجان المتخصصة لوضع الخطة التي سيسير عليها الحزب في العام الجاري.

ومن جانبه أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل -خلال المؤتمر- أنه سيعلن عن الحزب الذي يؤسسه الأسبوع القادم، مشيرا إلى خوض حزبه الانتخابات في إطار تحالف الوطن الحر ، مشيرا إلى أنه تم تحقيق خطوات حقيقية في هذا التحالف الذي انضم إليه عدد من القوى الإسلامية، على أن يخوض التحالف الانتخابات على كل المقاعد، بحيث تجري منافسة حقيقية للحصول على نسبة عالية من النجاح.

وآوضح أن لدى التحالف خطة تشريعية تتعلق بحراسة الحريات العامة وتجرد القضاء ومساءلة الصحف.

ومن جانبه طالب الدكتور محمد عبد المقصود ،القوي والأحزاب الإسلامية سواء الإخوان أو السلفيين أو الجماعة الإسلامية أن يخوصوا الانتخابات القادمة بقائمة موحدة، مؤكدا أن التيار الإسلامي مقبل على أكبر خطوة وهي مجلس النواب الذي سيشرع القوانين.

وشدد علي ضرورة إنجاح المشروع الإسلامي من خلال التوافق وأن تتحد كلمتنا وأن تخلص النوايا لأن الفرقة والتنازع يؤديان إلى الفشل .