"كلنا مينا دانيال" تدين مقاضاة مرسي للمصري اليوم.. وتؤكد: النظام يسعى لإخراس معارضيه والإعلام

أخبار مصر


نددت صفحة كلنا مينا دانيال بمقاضاة الرئيس مرسي لجريدة المصري اليوم واتهامه لها بتكدير السلم العام.. وقالت الصفحة في بيان لها اليوم تحت عنوان مرسي الذي قال: لن يقصف قلم أو تغلق صحيفة في عهدي .. يقاضي المصري اليوم إن النظام الحالي يسعى جاهدا لإخراس معارضيه وإخراس الإعلام الحر المستقل وتطويعه.

وأكدت الصفحة أن النظام الحالي لا يختلف عن نظام المخلوع في شيء ، وأعلنت الصفحة تضامنها الكامل مع الزميل يسري البدري رئيس قسم الحوادث بجريدة المصري اليوم، الذي تقدم المستشار القانوني للرئاسة عن الدكتور محمد مرسي ببلاغ يطالب فيه بالتحقيق معه.

كانت رئاسة الجمهورية قد اتهمت جريدة المصري اليوم ، في بلاغ رسمي للنيابة العامة، بإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام والأمن العام والتأثير على مؤسسة الرئاسة، وطلبت النيابة الزميل يسري البدري، رئيس قسم الحوادث بالجريدة، لجلسة تحقيق يوم السبت المقبل الموافق 5 يناير.

وقالت جريدة المصري اليوم عبر موقعها الإلكتروني إن المستشار القانوني للرئاسة عن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد تقم ببلاغ يطالب فيه بالتحقيق مع الزميل يسري البدري، رئيس قسم الحوادث بالجريدة، وذلك بدعوى نشره أخبارًا كاذبة تتعلق بمؤسسة الرئاسة من شأنها تكدير السلم والأمن العام والإساءة إلى مؤسسة الرئاسة.

وقيّد المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، القضية برقم 38 لسنة 2012، حصر نيابة استئناف القاهرة، وطلب المستشار محمد إبراهيم، رئيس نيابة استئناف القاهرة، الزميل يسري البدري، لجلسة تحقيق السبت المقبل، بمقر نيابة الاستئناف بدار القضاء العالي، وخاطبت النيابة العامة نقابة الصحفيين التي أعلنت تضامنها مع الجريدة، وأن ممثلين لها سيحضرون التحقيقات بجانب المستشار القانوني للجريدة.

يذكر أن المصري اليوم قد نشرت خبرًا على موقعها الإلكتروني، السبت الماضي، على لسان مصادر مطلعة، بأن الرئيس سيتوجه إلى المستشفى دون تحديد سبب الزيارة، ثم حدّثت الجريدة الخبر بإلغاء زيارة الرئيس، والاكتفاء بزيارة قرينته التي توجهت بالفعل إلى المستشفى لزيارة أحد أقارب الأسرة.