مفتي استراليا: مصر بدأت في استعادة دورها ومكانتها العظيمة في العالم بعد ثورة25 يناير

أخبار مصر


أكد العالم المصري الدكتور إبراهيم أبو محمد المفتي العام لقارة استراليا أن مصر بدأت في استعادة دورها ومكانتها العظيمة في العالم بعد ثورة 25 يناير.

وقال أبو محمد في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الثلاثاء إننا نشعر بالعزة والفخر لأن مصر بدأت في استعادة مكانتها العربية والاقليمية والدولية ، مشيدا بالدور الذي تتبوأه مصر بعد ثورة 25 يناير ، مضيفا لقد بدأنا نشعر أن مصر بدأت في التغيير الحقيقي نحو الأفضل .

وأضاف أبو محمد ،الذي يزور الأردن حاليا على رأس وفد من كبار علماء استراليا يضم 30 عالما وأكاديميا وسياسيا بالاشتراك مع الإغاثة الإسلامية إن الوفد قام بزيارة إلى مصر وقطاع غزة وحاليا يزور الأردن بهدف بحث علاقات التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم العربي ودار الإفتاء في استراليا كما تهدف الزيارة إلى تحقيق أهداف انسانية.

وأوضح أنه التقى والوفد المرافق له خلال زيارته إلى مصر مع كل من وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي والمفتي الدكتور علي جمعة ووكيل الأزهر الشريف حيث جرى بحث خطة التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين دار الإفتاء في استراليا ووزارة الأوقاف المصرية وأيضا مجالات التعاون مع دار الإفتاء المصرية ومؤسسة الأزهر حامية اللغة والدين

ولفت إلى أنه التقى أيضا خلال زيارته لمصر مع الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام لبحث مجالات التعاون المشترك ، مشيرا إلى أنه تم خلال تلك اللقاءات أيضا بحث سبل التعاون وتطوير العلاقة بين مجتمع المهجر والمؤسسات الأم في العالمين العربي والإسلامي ، حيث تم الاتفاق على خطة للتعاون المشترك في المرحلة المقبلة .

وأشار إلى أن الوفد زار بعض المناطق العشوائية بالقاهرة في الدويقة للتعرف على بعض الاحتياجات الإنسانية حيث قدمنا شيكا بمبلغ مليون دولار لدعم الأعمال الخيرية والإنسانية.

وأشار إلى أنه التقى خلال زيارته لقطاع غزة بمجلس القضاء الأعلى ووزير الأوقاف وقاضي القضاة ومفتي غزة وأيضا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية.وأكد العالم المصري الدكتور إبراهيم أبو محمد المفتي العام لقارة استراليا أن الوفد قام بزيارة للمدارس التي تهدمت في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم والأيتام في القطاع والمستشفيات التي لا يوجد بها أية أدوية وأيضا المؤسسات التي تهدمت وذلك لمساندتها حيث تم تقديم شيك بمبلغ مليون دولار دعما لقطاع غزة .

وأشار إلى أن الوفد قام بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق(75 كم شمال غرب عمان) للتعرف على احتياجات أهل المخيم من الأشقاء السوريين.

وقال إن ما شاهده الوفد خلال زيارته لمخيم الزعتري يفوق الخيال حيث الأسر السورية المشردة وهناك من فقد السمع والبصر والنطق من هول مارأوه في بلادهم ، مشيرا إلى أنه تم أيضا زيارة الجرحى والمرضى السوريين بالمستشفيات الأردنية.

وكشف أبو محمد أنه سيتم تقديم معونة بقيمة مليون دولار لدعم اللاجئين والمشردين والجرحى السوريين بالأردن.

ولفت إلى أنه سيلتقي والوفد المرافق له غدا الأربعاء مع وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية الدكتور عبد السلام العبادي لبحث مجالات التعاون المشترك.

وأشاد أبو محمد بالدور الإنساني العظيم الذي تقوم به الإغاثة الإسلامية ، وقال إن من حق العالم أجمع أن يفخر بهذا الدور الذي تقدمه للمسلمين وغير المسلمين في العالم بأسره .

يشار إلى الإغاثة الإسلامية تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقر رئيسيا لها كما أن لديها 44 فرعا في جميع أنحاء العالم وحصلت على المركز الثاني على مستوى العالم في مجال الشفافية حيث تخضع حساباتها لشركات عالمية.. ويأتي تمويلها من الوقف الخيري واستثمار هذا الوقف في مجالات العمل الخيري والإنساني كما تحصل على معونات من بعض الحكومات .

يذكر أن مجلس الأئمة الفيدرالي الاسترالي الذي يضم كل مجالس الأئمة في الولايات الاسترالية بما فيهم مجلس الإفتاء قرر اختيار العالم المصرى الدكتور إبراهيم أبو محمد، عضو رابطة الجامعات الإسلامية بالأزهر الشريف بالإجماع مفتيا لقارة أستراليا تقديرا لعلمه وفكره ولمكانة مصر في العالم الاسلامى ..وهو من العلماء البارزين في مجال الدعوة والفكر الإسلامي.