جهاز حماية المستهلك يشكل لجنة عليا لمراقبة الأسواق

أخبار مصر


قرر عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك اليوم، تشكيل لجنة عليا لمراقبة الأسواق وفحص الشكاوى وذلك بهدف رفع كفاءة وقدرة الجهاز على مراقبة الأسواق.

وأوضح يعقوب أنه تم مراعاة تمثيل معظم الأجهزة الحكومية الرقابية التى تتعاون مع الجهاز لحل شكاوى المستهلكين لتحقيق التكامل فى سرعة فحص الشكاوى والعمل على إزالة أسبابها.

وأشار إلى أن اللجنة تضم فى عضويتها مباحث التموين والتجارة الداخلية والرقابة والتوزيع والسجل التجارى بوزارة التموين والمواصفات والجودة والرقابة الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية وجهاز تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات وممثل وزارة الصحة، بالإضافة إلى قيادات الإدارات المعنية بجهاز حماية المستهلك .

وقال يعقوب، إنه أوكل إلى اللجنة القيام ببعض المهام التى تتمثل فى اقتراح السياسات والآليات اللازمة لرفع كفاءة قدرة الجهاز على حل شكاوى المستهلك والتنسيق مع الأجهزة الرقابية فى الدولة فيما يتصل بشكاوى المستهلكين وتنسيق الجهود فى مراقبة الأسواق لتجنب ازدواجية الإجراءات وإبداء المقترحات والخطط التنفيذية الهادفة إلى تنظيم وهيكلة الأسواق وتزويد الجهاز بالدراسات والإحصائيات الخاصة بشكاوى المواطنين ومتابعة فحص الشكاوى التي ترد إلى الجهاز وعلى وجه الخصوص تلك التى تحتاج إلى رأى فنى.