الاستعداد لتصوير مسلسل "خيبر" قريبا


بدأت شركة إيكوميديا للإنتاج الفني والإعلامي استعداداتها بالتعاون مع المنتج المنفذ محسن العلي لتصوير المسلسل التاريخي خيبر والذي يعد من أضخم أعمال الشركة إنتاجا.

العمل مأخوذ عن الفكرة الدرامية للكاتب هاشم السيد ،وقصة وسيناريو وحوار الكاتب يسري الجندي ،وإخراج محمد عزيزية ، وتعمل أسرة المسلسل بكل طاقتها من أجل عرضه في رمضان المقبل .

قام عزيزية بعقد جلسات عمل مكثفة مع الكاتب يسري الجندي والمنتج المنفذ محسن العلي لمناقشة كل التفاصيل والتحضيرات الفعلية الخاصة بالمسلسل ،وبدأ عزيزية في معاينة أماكن التصوير كما يتم حالياً ترشيح أبطال العمل الذي يضم مجموعة كبيرة من الفنانين العرب من مصر وسوريا والعراق والأردن ومن أصحاب الأداء الذي يتناسب مع طبيعة المسلسل .

يستعرض المسلسل تاريخ اليهود وجلاءهم عن الجزيرة العربية وقصة المعركة الفاصلة حيث يدور الصراع الأساسي بين جبهتين هما قبائل اليهود في الجزيرة العربية وما حولها ، بالإضافة إلى من تحالف معهم من المشركين وجبهة أخرى متواجدة بقدر ما يتطلبه الصراع وهي جبهة المسلمين .

ويركز المسلسل على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية كما يعيشها اليهود بما في ذلك السياسة والمؤامرات وكيفية إدارة القبائل والسيطرة عليها وأيضاً نظام القلاع والحصون ودوره الإلهامي في الأحداث والصراع إلى آخر ملامح حياتهم وسماتهم الشخصية عبر التاريخ بما يجسد روح العداوة والبغضاء للآخرين بجانب الطبيعة الغادرة والخيانات المتكررة والعنصرية البغيضة .