السياج الإسرائيلي ينجح في ايقاف الهجرة من مصر

العدو الصهيوني


نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه انخفض عدد المهاجرين الذين يعبرون الحدود بين مصر وإسرائيل إلى صفر الاسبوع الماضي للمرة الاولى منذ عام 2006، مع الاقتراب من انهاء بناء سياج في الأسابيع المقبلة. و قد عبرت مجموعه من 36 مهاجرا من مصر إلى إسرائيل في ديسمبر ، وجميعهم اعتقلوا، مقارنة مع 2295 في يناير. انخفضت الأعداد باطراد طوال عام 2012 مع بناء الجدار الصلب عبر الصحراء من إيلات على الحدود مع غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لقد نجحنا في منع ظاهرة المتسللين غير الشرعيين. لقد مر عدة أشهر الآن , و لم يصل اي متسلل الي [المدن الإسرائيلية] بإيلات وبئر السبع، تل أبيب أو أي مجتمع الإسرائيلي . وقال ان اسرائيل كانت تقوم باعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية. و اضاف لعدة أشهر الآن، غادر المئات من المتسللين هنا ... و سيفعل ذلك آلاف قريبا كل شهر حتى يعود عشرات الآلاف من الناس الموجودين هنا بصورة غير قانونية إلى بلدانهم الأصلية.

تم ترحيل أكثر من 9 الاف مهاجر في عام 2012، بما في ذلك ما يقرب من 4000 من البلدان الأفريقية. ويقول منتقدي سياسة الترحيل ان العديد من المهاجرين يواجهون الخطر الشديد في بلدانهم الأصلية. وقالت سيجال روزن، من الخط الساخن للعمال المهاجرين ليس هناك شك في ان السياج يعمل كرادع . ولكن، أضافت، سياسة إسرائيل في منع اللاجئين اجتياز السياج، التي انشئت على الأراضي الإسرائيلية، غير قانونية بموجب القانون الدولي. واضافت اذا طلب شخص ما اللجوء، علي البلد واجب لتحقيق طلبه.