الطالع الفلكى الثلاثاء 1/1/2013**عام جديد عالدّنيا سعيد!

أبراج


**القمرفى الرّبع الثّالث،القمرفى الأسَد،ويدخل العذراء فى الخامسة و35 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة، يُفضّل إرتداء اللون الأحمر.

*فلكياً/هندياً:القمر فى السّرَطان،ويدخل الأسَدْ فى الثّالثة و15 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.

اليوم 23 كهيك قبطى، 1 كانون ثانى رُومى، 19 صَفَرْ،ممتزج للسّعود أقرب،يوم حورس،قم بخدمة والدك واحترس من أذى الحيوانات ليلاً.

قال الحكيم المصرى: من ينظر إلى الناس كقطيع ثم يهرب منهم حالما يستطيع، فإنهم سيُدركونه بالتأكيد ويضربونه بقرونهم(نِيتْشِهْ-فيلسوف ألمانى).

**جانوس حارس بوّابة السّنة:

جانوس ،أو جانيوارى،أويناير،إنه أول أشهر السنة الميلادية الجُورجِيّة والرّومانية القديمة أيضاً بعد أن كانت رأس السنة فى مارس تم إضافة شهرىّ ينايروفبراير،وذلك بأمر من القيصر نومابومبدوليوس فى العام713 قبل الميلاد،جينوس تعنى فى اللاتينية البادئ،أو حارس الباب أو مسئول البوّابة/البوّاب ،لأنه أو من تُبْدأ به السّنة،هو أبرد شهور السّنة على الإطلاق والمُضادّ لشهر يوليو فى الحرارة،(فى نصف الكرة الجنوبى هو أدفأ شهر)،له أسماء مختلفة عند الشعوب فمثلاً،عند شعوب الأنجلو ساكسون القديمة الإنجليز هو لانواريوس ويعنى شهر الذّئب ،بينما فى سلوفينيا فإنه يُدعى بروسِينِيك وهى كلمة مرتبطة بخبز ميليت أو خبز الشّحاذة،أو شِحَاذة الخبز.

بابلياً فنحن الآن فى كانون الثانى ،المرتبط بكلمة كانون الفرعونيّة البابليّة والتى تعنى إناء الجمر الذى نجلس حوله للتدفئة أو للطبخ،من أشهر الأمثال عن كانون، بين كوانين وشباط عند جارك لاتبات ، بعد كانون الشّتا بيهون ، فى كانون كنّ وعلى الفقير حنّ .

**والآن....إلى جولة لأهم محطات الكواكب على مدار شهر يناير وأحكامه عامّة شاملة لجميع الأبراج...

1/1بعد مشاكل نهاية العام،المريخ وأورانوس فى إقتران ميمون جالبيْن لك الكثير من المتعة/التبجّح والوقاحة،والكثيرمن الصّخَبْ والأجواء الإحتفالية.

4/1المريخ ينضم للمشترى لتزداد ثقةً بنفسك ويعلو نجمك ويزداد حظّك.

6/1عطارد/بلوتو/زحل يقترنون سوياً ليثبّطو من عزيمتك حيث تتسلل السّلبية إلى حواراتك مع الآخرين ولاترغب فى مواصلة النقاش، ربما كان هذا أفضل.

7/1زحل فى عداوة مع المريخ،إحباط على المستوى المطلوب،فزحل –وبنشاط كبير- يقوم بوضع العراقيل والعُصِىّ فى دواليب المرّيخ المتسرّع المُحب للحركة والنشاط ليتسبّب لك –زحل- فى الكثير من التأخيرات عن مواعيدك وبعض التراجعات.

9/1مزاجك يتحوّل ليكون أكثرلطفاً عندما تبدأ الزّهرة فى التحرّك لتدخل برج الجدى،التطورات الرّاقية فى الأفق،وترغب فى تسلّق السّلم الإجتماعى عن طريق حضورلقاءات مع أشخاص من كريمة المجتمع .

11/1فى تلك الأثناء،القمر بدرٌ مكتمل فى البرج المثابر والدّؤوب الجدْى ،إنه ماعز الجبال الشجاع الذى لايهاب الإرتفاعات ويعشق مجابهة الأخطار،ومع طاقة البدر المكتمل فإنك-عزيزى القارئ- حتماً-بإذن الله تعالى-ستشعر بطاقة عالية وقدر كبير من الشّجاعة ومستوى غير مسبوق من القوّة لمجابهة أى نوع من أنواع التحدّى،فقط إن قرّرت ذلك.

13/1الزّهرة تربّع أورانوس،يمكنك المراهنة على المداعبة البريئة مع آنسة لطيفة وتجاوبها معك بضحكةٍ لطيفة، لكن لاتتوقّع أكثر من هذا،فأورانوس متمرّد ونحس يرغب فى إستقلال هذه الآنسة بعيداً عنك ولايرغب فى وقوعها تحت سيطرتك،لاتحاول.

17/1الزّهرة/بلوتو/زحل،يجتمعون فى إقتران ميمون،ليقرّرو أن تتلاشى أى درجة من درجات التراخى الأخلاقى لأى رومانسيّة خالية من أى أفق قانونى أو رسمى لها،يا إما تتزوجها ياإما تسيبها فحالها،وتمشى بعيد!

19/1إنه يوم بداية عهد الحاكم الجديد لمدة ال30 يوم المقبلة،الأخ الدّلو،حيث تدخل الشّمس –ومعها عطارد- برج الدّلو،بإمكانك أن تتشجّع على أن تفكر/تستكشف ،والأهم أن تكون غيرتقليدى، برغم كل شيئ فإن تمرّدك على الكسل والنّوم هو أفضل مايُمكنك أن تقوم به.

22/1الشمس،وتابعها عطارد كالطفل الذى يتبع أمّه- يقرّران الإستمرار سوياًوحتى أواخر ينايرالسّفرسويّاً ليقوما أوّلاً بزيارة لأورانوس فى 22/1،ثم زيارة أخرى لجوبيتر المشترى فى 26/1،لتبدأ الأفكار القديمة فى التّنحّى جانباً مُفسحةً المجال لأفكار جديدة إبتكاريّة،والمفاجأة للجميع، مجازفة محسوبة تؤدى لحظ وفير.

25/1عطارد يُربّع زحل تربيع عداوة جالباً الأخطاء لك فى بقعة الضوء ومبطئاً من تقدمك.

27/1ولادة القمر الجديد فى برج الأسد،جالباً إتّزاناً فاضلاً ومرغوباً فى تصرفاتك ويشجّعك على إيجاد نقطة الوسط بين إحتياجاتك الدّاخليّة وبين إحتياجات الآخرين من العالم الخارجى.

30/1الشمس ومعها عطارد يقومان بتربيع عداوة جديد ضد زحل،مع إشتراك عطارد مع الشمس فى مواجهة زحل فعليك-عزيزى القارئ- أن تستجمع مهاراتك وتقعد فى هدوء ولمدة خمسة أيام لتفكر بعمق،تواجه الحقائق ،تحدّد المشاكل،وتُصلح الأخطاء.

كذلك فى 30/1فإن المشترى الفاضل-المسئول عن الأنشطة الدينيّة والرّوحيّة- يبدأ فى إستعادة سيْره المباشر من جديد سرعته الطبيعية بعد أن كان بطيئاً بعد أشهر طويلة من بطء سيره،عليك عزيزى القارئ أن تتوقّع الكثير ممن يتمسّحون بالقيم الرّوحية أن يقومو بدور إيجابى فى تعاملهم معك-على غير ما إعتدت منهم خلال الأشهر الماضية- وأن يرجع الدّعاة فى خطبهم للدّعوة للفضيلة وليس للسياسية كما إعتدت فى الآونة الأخيرة منهم،وأن يكف المشترى أذاه وتخريبه لمفاصل دولة زحل القانون.

***لاتسمح للعام2013 أن يفلت من يدك،قُمْ بجذب العالم من قرونه واستمتع بالتحكّم فى مجريات الأمور من حولك فى هذا العام،ستنجح-بمشيئة الله تعالى- إن قرّرت ذلك- وعملك بكل تصميم على بلوغ هدفك.

إلى الطوالع اليوميّة...

**برج الحمل: فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين عبرالهاتف ممن إبتعدت عنهم ،لتشعر بمقدار ترحيبهم بك رغم إبتعادك المتعمّد عنهم.

برج الثور: يوم للتسوّق وقد ينتهى بك بثروة صغيرة تقوم بإنفاقها فى مركز التسوّق،لاتتحمّل تحكّم وسيطرة الحكومة المنزلية عليك؟هل ترغب فى التمرّد على مبدأ السّمع والطاعة؟ضربٌ من الجنون!

برج الجوزاء: لابأس من إعارة صديق لأحد ممتلكاتك،فالناس لبعضها،زيارة دور العبادة مفيدة لك –ولى-اليوم، وكل يوم.

برج السرطان: لقاءات إجتماعية خاصةً فى المساء،حاول تجديد حالتك النفسيّة والإستمتاع بالوقت بدلاً من تعلق ذهنك بمتاعب العمل،والتى لاترغب فى التوقف عن إزعاجك.

برج الأسد: تراصف ميمون للكواب يبشّر بدخولك للمنزل وأنت محمّل بأكياس التسوّق جالباً الفرحة لنفسك ولعائلتك،المساء لايقل فرحة فالزيارات المتبادلة بين الأقارب والأصدقاء مرجّحة بمشيئة الله تعالى.

برج العذراء:الرّشح والزّكام تكفّل بالحدّ من حركتك،إستمتع بكوب الشاى مع الليمون الدافئ أمام فيلم كوميدى قديم،بالتأكيد أفضل من الموجة الحديثة التى تبدو تماماً كالوجبات السّريعة ديليفرى .

برج الميزان: سورٌ جيّد يعنى جيرةٌ جيّدة أو بالمصرى صباح الخير ياجارى إنتا فحالك وأنا فحالى ،التدخل فيما لايعنيك يكفى لتلقى مالا يُرضيك،أنت من يضع الحدود لمنع الآخرين من التدخل فى أمورك الخاصة فلاتتهاون فى ذلك.

برج العقرب: مكالمة هاتفية تخص العمل،فى وقت ترغب فيه بالكسل،الرّزق يحب الخفّيّة، لاتتمرّد على الرّزق فطابور العاطلين طويل.

برج القوْس: لاتبدو الأمور فى العمل تسير على مرغوبك، لكن تابع العمل بكل مثابرة ،إحتفظ بالمنطقيّة والواقعيّة فى المساء بعيداً عن تشويش العاطفة لأحكامك.

برج الجدى: الإتزان العاطفى الأسرى هو مايدفعك للعمل بمثل هذا الحماس،إذاً لاتنْسَ جلب هدية رقيقة للزوجة ولأطفالك،والإحسان لفقير بائس لم يجد النعمة التى تتقلب فيها،أشكر الله تعالى يزدْكَ من فضله.

برج الدّلو: أنت لست فى مزاج للعمل على الإطلاق، إشحن بطارياتك بمقابلة الأصدقاء على أحد المقاهى أو الإستمتاع بمشاهدة برامج العام الجديد التلفزيونية بعيداً عن برامج التوك شو،وإلا كانت النتيجة عكسيّة.

الحوت: قد تجد نفسك لبرهة فى مفترق طرق وأنت محتار فى الإختيار بين أحد خيارين،لن تحتار طويلاً،فالحقّ أحقّ أن يُتّبعْ، نفّذ القرار الصحيح والنتيجة بمشيئة الله تعالى ستكون ممتازة.