"مصر الجديدة والبداية من المنيا".. ندوة للتنمية البشرية للعاملين بالجهاز التنفيذي في المنيا


تحت عنوان مصر الجديدة والبداية من المنيا عُقد بديوان عام محافظة المنيا ندوة للقيادات التنفيذية والعاملين بالحكم المحلى بالمحافظة بهدف تنمية علم الإدارة والرؤى الحديثة لتنمية مهارات العاملين والنهوض بأسلوب العمل بالقطاع الحكومي.

حاضر في الندوة أستاذ التنمية البشرية والإدارية هشام نصر وحضرها الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا واللواء أسامة ضيف السكرتير العام.. واستعرض نصر خلال الندوة عدد من النظريات والمفاهيم الحديثة لتنمية الإدارية وعوامل نجاح المؤسسات والية تدوير العمل لإكساب العاملين الخبرات المتنوعة مشير إلى أهمية تحديد الأهداف العامة للمؤسسة لوضع الخطط اللازمة التي تؤدى إلى ذلك الهدف .

وشدد نصر على أهمية تشكيل فرق عمل وقيادات للصف الثاني قادرة على تحمل المسئولية واستكمال مصيره العمل في غياب القيادة وطرح المشكلات التي تواجه العمل بشكل شفاف مع القيادات الأعلى في الترتيب الإداري.

من جانبه أكد مصطفى كامل عيسى - محافظ المنيا - أن هناك رغبة حقيقية لتنمية أساليب العمل الإداري داخل المؤسسات الحكومية بالمحافظة وإكساب العاملين والقيادات التنفيذية المهارات المختلفة حتى يستطيعوا قيادة العمل بأسلوب متميز يلبى احتياجات المواطنين.

يذكر أن الندوة هي الثانية خلال أسبوع لتنمية مهارات العاملين بالجهاز التنفيذي بالمحافظة، حيث حاضر في المحاضرة الأولى الدكتورة هاني البنا أستاذ التنمية البشرية والإدارية ورئيس هيئة الإغاثة الإسلامية بلندن.