المطلك خلال لقائه شيوخ عشائر الأنبار :هناك دوافع سياسية وراء محاولة اغتياله

عربي ودولي


أكد نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك وجود دوافع سياسية معروفة تقف وراء محاولة الاغتيال التي تعرض لها أمس ، مشيرا الى ان تلك المحاولات لن تثنيه عن خدمة ابناء العراق من اقصاه الى اقصاه.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه اليوم الاثنين وفدا من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة الانبارالذين قدموا تهانيهم له لنجاته من محاولة الاغتيال.

ونقل بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء العراقي اليوم عن المطلك قوله، لا شك اننا نكن كل الحب والتقدير الى اهلنا في محافظة الانبار وأن من حاول الاعتداء وتنفيذ محاولة الاغتيال لا يمثل باي شكل من الاشكال اهالي الانبار العزيزة اولئك الذين يحملون القيم العربية الاصيلة ويتحلون بروح الغيرة العراقية المعروفة .

وأكد على موقفه الثابت الذي طالما دعا اليه تجاه القضايا العالقة وبينها اهمية اطلاق سراح المعتقلين الابرياء وانهاء قانون المساءلة والعدالة والتخفيف من اجراءات الفقرة الرابعة ارهاب والمخبر السري وايجاد توازنات في مفاصل الدولة كافة.

ولفت الى أن هناك دوافع سياسية معروفة هي التي تقف وراء محاولة الاغتيال تلك وأن ذلك لن يثنيه عن خدمة ابناء العراق من اقصاه الى اقصاه.

وكان متظاهرون في مدينة الرمادي بمحافظة الانبار هاجموا أمس الأحد، نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بالحجارة فور وصوله إلى ساحة الاعتصام، فيما أطلقت حماية المطلك النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.

فيما أكد مكتب نائب رئيس الوزراء تعرض المطلك لمحاولة اغتيال أثناء توجهه للمشاركة في التظاهرات، موضحا أن المحاولة أسفرت عن إصابة عدد من أفراد الحماية وتضرر المركبات الخاصة للموكب، متهما عناصر مندسة وسط حشود المتظاهرين بالوقوف وراء العملية.