فرغلى: المادة الثالثة بالدستور تهدر دماء جنود مصر الذين قتلوا بالغدر والخيانة

أخبار مصر


تعليقا على وضع اليهود من الدستور الجديد، قال البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب السابق، أن المادة 3 من الدستور الجديد ولأول مرة فى تاريخ المصريين تنص على وجود اليهود وحقوقهم الشرعية فى مصر مما يعنى الاعتراف دستوريا بحقوق اليهود وممتلكاتهم وعدم الاعتراف بجريمة قتل الجنود المصريين، قائلا: أن الدستور بمادته الثالثة أهدر حقوق الآلاف ممن قتلوا بالغدر والخيانة وكجريمة يعاقب عليها القانون الدولى ولا تسقط بالتقادم.

وأضاف فرغلى أن إسرائيل تحصل على تعويضات من ألمانيا نتيجة ما حدث لليهود أيام النازى هتلر ، متسائلا: فكيف يمكن لنا الاعتراف بممتلكات اليهود والتنازل عن حقوق الجنود المصريين.

وأشار فرغلى الى أنه تقدم بعشرة استجوابات أيام النظام السابق تتضمن محاكمة مجرمين الحرب والحصول على تعويضات لأسر الشهداء الذين قتلتهم إسرائيل أحياء فى مقابر جماعية بسيناء بحجة عدم وجود وسائل نقل لنقلهم داخل إسرائيل ولكن النظام الفاسد رفض أى استجواب لمدة عشر سنوات آنذاك.

وطالب فرغلى جميع المصريين أن يتحدوا لاسترجاع حقوق الأسرى وعدم الاعتراف بما تفرضه إسرائيل وجماعة الإخوان المسلمين ضد جنودنا الذين اغتالوا فى الحروب على أن يتقدموا إلى محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية بمحاكمة المجرمين الذين يتولون الآن أرفع المناصب فى إسرائيل.