إيران تجري اختبار الحرب المعلوماتية خلال المناورات البحرية

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن إيران أجرت للمرة الأولى اختبار الهجوم والدفاع المعلوماتي في إطار المناورات البحرية التي قامت بها منذ أسبوع حول مضيق هرمز الاستراتيجي، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الإيرانية عن متحدث عسكري.

وصرح الأدميرال أمير رستكاري أن وحدة الدفاع المعلوماتي في القوات البحرية شنت هجومًا على الشبكة المعلوماتية للقوات الدفاعية (خلال المناورات) بهدف التسلل إلى هذه الشبكة من أجل اختراق المعلومات بها وإدخال فيروسات عليها . وأضاف أنه تم الكشف عن الهجوم وتصدت له القوات الدفاعية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تطرق فيها إيران علنًا إلى اختبار الحرب المعلوماتية في إطار المناورات العسكرية.

وكانت إيران هدفًا منذ ثلاث سنوات لعدة هجمات معلوماتية وحملت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل مسئولية تلك الهجمات على منشآتها الصناعية وبصفة خاصة النووية والنفطية وكذلك شبكات الاتصالات والبنوك.

وردًا على تلك الهجمات التي تعرضت لها، قامت طهران بتطوير وحدات دفاع معلوماتية مدنية وعسكرية تهدف إلى مواجهة هذا التهديد الجديد.

وكانت البحرية الإيرانية والقوات البحرية التابعة لقوات الحرس الثوري قد قامت منذ أسبوع بمناورات كبيرة في مياه الخليج ومضيق هرمز. ووصف المسئولون العسكريون تلك المناورات بأنها موجهة إلى إظهار القدرات البحرية لإيران واختبار سيناريوهات الدفاع والأمن.