بدء إضراب عمال نظافة مترو لندن للمطالبة بزيادة المرتبات

عربي ودولي


بدأ عمال النظافة في مترو أنفاق لندن الإضراب عن العمل لمدة 48 ساعة للمطالبة بزيادة المرتبات.

وأشار إتحاد العاملين في السكك الحديدية والنقل البحري والنقل- في بيان صحفي اليوم /الاثنين/ - إلى أن الإضراب بدأ في الخامسة والنصف من صباح اليوم ويستمر لمدة 48 ساعة.

ويأتي إضراب عمال النظافة في مترو العاصمة البريطانية عقب أيام من إضراب سائقي المترو لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء الماضي وهو يوم الهدايا التالي لأعياد الكريسماس والذي يشهد تخفيضات كبيرة بمناسبة الأعياد وحركة داخل المدينة للشراء.

وقال الأمين العام لإتحاد العاملين في السكك الحديدة والنقل البحري والنقل بوب كرو : إن هؤلاء العاملين هم من لعبوا دورا هاما في المحافظة على نظافة المحطات وتأمينها ويضطرون الأن للمرة الثانية للإضراب بسبب شركات التشغيل وبسبب مرتباتهم الضعيفة والإعتراف بدورهم الهام.

وأكد كرو أن الوقت مناسب بالنسبة لعمدة لندن بوريس جونسون لكي يتوقف عن الحديث عن أن المرتبات الحالية تكفي العاملين ، مشيرا إلة أنه عليه البدء في مساعى للتأكيد على أن الشركات المتعاقدة لتوفير الخدمات الخاصة بالمدينة تقوم بما عليها نحو العاملين .

من ناحية أخرى، قال عضو مجلس إدارة مترو أنفاق لندن فيليب هوفتون :إن هذا خلاف بين شركتي النظافة (أي إس إس) و(إنيشيال) وإتحاد العاملين في السكك الحديدية والنقل البحري والنقل ونحن بدورنا ندعوا الأطراف فيه للحوار للوصول إلى حل دون الحاجة إلى القيام بإضرابات.

وأضاف : ستستمر إدارة المترو في تشغيل القطارات كالمعتاد خلال الإضراب ولا نتوقع أي تأثير على تعطل الخدمات.